غوتسه 'سوبر ماريو' الجديد

المانيا تنتظر الهدف الاول لغوتسه مع المانشافت

برلين - يضم المنتخب الالماني في صفوفه "سوبر ماريو" هو هدافه وفريق بايرن ميونيخ ماريو غوميز. لكن المانشافت يضم في صفوفه من الان "سوبر ماريو" جديد هو لاعب الوسط الواعد الخارق ماريو غوتسه الذي يتألق مع فريقه بوروسيا دورتموند بطل البوندسليغا واحد العناصر التي يعول عليها مدرب المنتخب يواكيم لوف في المباراة الدولية الودية امام البرازيل الاربعاء.

لقي غوتسه النابغة (19 عاما) الاشادات من جميع الخبراء عقب ادائه الرائع مع فريقه الجمعة الماضي في مباراته الاولى هذا الموسم في الدوري امام هامبورغ (3-1) حيث صنع هدفين وسجل الثالث.

وقال عنه اسطورة كرة القدم الالمانية فرانتس بكنباور "انه ينتمي الى اللاعبين المتكاملين" ووصفه بـ"لاعب بالفطرة على غرار (الارجنتيني ليونيل) ميسي".

واضاف "القيصر": "انه يملك نفس المؤهلات من حيث الفنيات وفهم اسلوب اللعب"، في حين اكد لوف انه سعيد "كون بامكاني ان اعول على لاعب خارق مثله".

ورد غوتسه بتواضع كبير "انا سعيد جدا كون بكنباور قارنني بميسي، لكنني بعيد عن مستوى النجم الارجنتيني. عندما ارى ما حققه، انه الجنون! انه قدوة بالنسبة لي".

وعلى الرغم من انه برأي الخبراء الذي يعتبرون ان انتقال غوتسه صاحب الست مباريات دولية، الى برشلونة الاسباني او مانشستر يونايتد الانكليزي ليس سوى مسألة وقت --السير اليكس فيرغوسون مدربمانشستر يونايتد بعث الموسم الماضي بجواسيس لمتابعته-- فان نجم بوروسيا دورتموند اكد انه سيبقى وفيا للنادي الذي تدرج في صفوفه وقطع جميع المراحل ليدافع عن فريقه الاول والذي ينتهي عقده معه عام 2014.

وقال غوتسه الذي يملك في سجله لقب البوندسليغا الموسم الماضي وبطولة اوروبا تحت 17 عاما: "دورتموند فرصة كبيرة بالنسبة لي. لدينا مدرب رائع (يورغن كلوب)، وفريق بافاق رائعة حيث نفهم بعضنا البعض دون ان نتحدث".

وتابع غوتسه الذي لا يزال يعيش مع والده ووالدته التي يعتبرها "افضل طباخة في العالم": "الاسرة عامل مهم جدا بالنسبة الي".

وفي كل الاحوال، فإن مسؤولي دورتموند ليس لديهم النية للتخلي على موهبة من طينة غوتسه الذي يقدر بـ18 مليون يورو والذي يعرف جيدا الانسلال بين المدافعين كيفما كانت قوتهم ويتقن التمريرات الحاسمة والدقيقة (15 تمريرة الموسم الماضي)، كما انه يتحول الى هداف كلما سنحت الفرصة امامه كما فعلها تسع مرات حتى الان منذ ارتدائه القميص الأصفر والأسود لنادي بوروسيا دورتموند للمرة الاولى في تشرين الثاني/نوفمبر 2009 وهو في سن 17 عاما و 5 أشهر!.

المانيا الان تنتظر الهدف الاول لغوتسه مع المانشافت. فلماذا لا يكون ذلك ضد البرازيل الاربعاء وهو الذي يلقبه زملاؤه بـ"غوتسينيو"!.‏