بطولة المانيا: ماينتس يحقق فوزا مستحقا على الوصيف

ماينتس يستعيد توازنه

برلين - حقق مايتنس خامس الموسم الماضي فوزا مستحقا على ضيفه باير ليفركوزن الوصيف 2-صفر الاحد في المرحلة الاولى من بطولة المانيا لكرة القدم.

وهي الخسارة الثانية على التوالي لباير ليفركوزن في مدى اسبوع بعد خروجه من الدور الاول لمسابقة كأس المانيا امام دريسدن 3-4 بعد التمديد علما بانه كان متقدما 3-صفر السبت الماضي.

وتعتبر الخسارة ضربة قاسية لباير ليفركوزن ومدربه الجديد روبن دوت خليفة يوب هاينكيس المنتقل الى تدريب بايرن ميونيخ، وكذلك للاعب وسطه الجديد اندريه شورلي المنضم الى صفوفه هذا الصيف قادما من ماينتس بالذات مقابل 8 ملايين يورو.

في المقابل، استعاد ماينتس توازنه بعد 3 ايام من خروجه من الدور التمهيدي الثالث لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" على يد غاز ميتان ميديا الروماني.

ومنح الدولي التونسي سامي العلاقي التقدم لاصحاب الارض في الدقيقة 32 مستغلا خطأ فادحا للحارس الاحتياطي فابيان غيفر الذي حاول تشتيت كرة مررها له زميله ستيفان رينارتس بيد انها كانت قصيرة فسبقه اليها العلاقي وسددها بيمناه من زاوية صعبة داخل الشباك (32).

وهو الهدف الحادي عشر للعلاقي (26 عاما) منذ انتقاله الى صفوف مانيتس الموسم الماضي قادما من غروثر فورث علما بانه هز الشباك ايضا في المرحلة الاولى من الموسم الماضي.

وتابع ماينتس افضليته وكان بامكانه التعزيز في اكثر من مناسبة لكنه انتظر الدقيقة 86 ليفعلها مجددا عندما توغل ماركو كاليغيوري داخل المنطقة ومرر كرة عرضية تابعها المدافع عمر توبراك بالخطأ داخل مرمى غيفر الذي لعب اساسيا لعدم تعافي الحارس الاساسي الدولي رينيه ادلر من العملية الجراحية التي خضع لها في ركبته اليمنى منتصف تموز/يوليو الماضي.

ودفع المدرب روبن دوت بفيغر مكان الاميركي ديفيد ييلديل عقب خسارة الفريق امام دريسدن في كأس المانيا.

ويلعب لاحقا بايرن ميونيخ مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

الترتيب:

1- شتوتغارت 3 نقاط من مباراة

2- فولفسبورغ 3

3- بوروسيا دورتموند 3

4- فيردر بريمن 3

5- ماينتس 3‏