هدى حسين 'تتعلم النسيان'

الكويت
حسين تفضل العمل في المسرح الموجه للأطفال

قالت الفنانة الكويتية هدى حسين ان الاعمال الدرامية الثلاثة التي بدأ عرضها على القنوات الخليجية الاثنين هي أعمال بشخصيات مختلفة وبأحداث روائية مميزة تنقل واقع الحياة الاجتماعية للمجتمعات الخليجية.

واضافت حسين انها تشارك في الدراما المعروضة في شهر رمضان المبارك بثلاثة أعمال مميزة هي مسلسلات "الملكة والدخيلة وعلمني كيف انساك" وجميعها دراما خليجية تحمل روايات وأحداثا من واقع الحياة الخليجية.

وعن عملها الاول "الملكة" الذي أثار تساؤلات حول حقيقة الرواية وعما اذا كانت تحكي قصة احدى المطربات الخليجيات قالت الفنانة هدى ان العمل أثار صدى عاليا لان قصته جديدة وتتمحور حول حياة مطربة خليجية تواجه واقعا محافظا فيه من السلبيات والايجابيات ما يجعلها في المجمل بالقمة كملكة غناء وتعيسة في حياتها الخاصة في آن معا.

واضافت ان الكاتب فهد العليوة أراد من خلال قصته ان ينقل رسالة الى الجمهور والناس أن الفنان او الفنانة بشكل خاص هم مثل باقي الناس لهم افراحهم وآلامهم وأوجاعهم التي يعانونها وبمثل ما يأخذون من الفن شهرة وأضواء فانهم يفقدون الكثير من خصوصيتهم.

واشارت الى ان العليوة عرض عليها العمل منذ سنتين ونالت قصته اعجابها كونها تطرح فكرة جديدة قلما تناولتها الدراما الخليجية.

وذكرت ان كتابة السيناريو والحوار لدى عليوة "تتميز بأسلوب راق خال من أي استفزازات أو احراجات" مبينة انه العمل الاول لها معه وكذلك مع المخرج الشاب خالد الرفاعي الذي يعتبر هذا العمل الاول له اخراجيا.

وعن مسلسل "الدخيلة" قالت الفنانة هدى ان المسلسل مشوق وممتع حيث ينقلنا الى احداث غامضة لا تعرف اسبابها بل انها تحفل بالمفاجآت في حلقاتها الاخيرة وهي قصة امرأة تدخل وسط عائلة مكونة من أم واولادها الاربعة وتكون "الدخيلة" هي زوجة الابن التي تسعى الى تدمير الأم.

واضافت ان المسلسل للكاتب عبدالعزيز الحشاش وهو العمل الثاني لها معه ومن اخراج سامي العلمي ويضم نخبة من الفنانين مثل هند البلوشي وخالد امين واسمهان توفيق وفاطمة الحوسني واحمد السلمان ومها محمد وبعض الوجوه الشابة.

ورأت ان ما يميز العمل بمسلسل "الدخيلة" بالنسبة اليها هو تقديمها لدورها كما تحب دائما على طبيعتها وببساطتها سواء بالملابس او المكياج دون تكلف كما هو حال أي أم كويتية أو عربية في بيتها تقوم بدورها اليومي في رعاية اولادها.

وعن مسلسل "علمني كيف انساك" قالت الفنانة هدى ان قصته تأليف ايمان سلطان "والذي كتب بحرفية عالية حتى انها تأثرت بالدور وقدمته وكأنها واحدة من نساء كثيرات يعانين من مشكلات الخيانة بالعلاقة الزوجية".

وذكرت ان الكاتبة ايمان استطاعت ان تنقل احساس المرأة المغدورة من خلال الحوار ولم تغفل تفاصيل تشعر بها المرأة في هذه الحالة وهو من انتاج باسم عبدالامير.

ولدى سؤالها عما اذا كان بث ثلاثة اعمال لها في الوقت نفسه قد يؤثر على تألقها قالت الفنانة هدى ان لا علاقة لها في هذا الامر نافية أن تكون تدخلت فيه باعتباره من عمل شركات الانتاج المسؤولة عن تحديد أوقات البث والقنوات الفضائية ولم تخف تمنيها لو عرضت هذه المسلسلات في أوقات متباعدة "لتكون حاضرة في ذاكرة الجمهور لا ان تعرض جميعها خلال شهر واحد".

وحول رؤيتها لهذه الاعمال بكلمات بسيطة قالت هدى ان مسلسل "الملكة" يعني القوة والحزم والضعف في الوقت نفسه ويعني "علمني كيف انساك" الرومانسية فيما يعني "الدخيلة" المرأة المعقدة.

وبالنسبة الى أعمالها الخاصة بالاطفال قالت انها فضلت ان يكون لديها عملا مسرحيا واحدا خلال العام يخص الاطفال وانها ما تزال ترى ان من ابدعوا في هذه الاعمال هما الكاتبان عبد اللطيف البناي والبندر ومن الملحنين جاسم الغريب ومن الكتاب المسرحيين نجاة حسين وعبدالكريم حسين.(كونا)