الألماني سيدكا لم يعد مدربا لـ'اسود الرافدين'

الاتحاد قرر رسميا..

بغداد - طوى الاتحاد العراقي لكرة القدم رسميا اليوم الجمعة صفحة مدرب منتخبه الالماني فولفغانغ سيدكا، اذ اعلن نائب رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود قرار عدم التجديد له.

واوضح مسعود ان "الاتحاد قرر رسميا عدم التجديد للمدرب الالماني فولفغانغ سيدكا بسبب النتائج التي تحققت بعهدته والاداءالمتواضع للمنتخب رغم تاهله الى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة الى مونديال 2014".

واضاف: "سنبلغ سيدكا الذي تنتهي مدة تعاقده مع الاتحاد في النصف الاول من اب/اغسطس المقبل، بهذا القرار بعد غد الاحد اي بعد وصول المنتخب قادما من الامارات مساء غد السبت".

وكان الالماني سيدكا تعرض الى حملة انتقادات واسعة شنتها وسائل الاعلام العراقية خلال الايام الماضية ضده، نتيجة الاداءالمتواضع لمنتخب العراق والصورة غير المقنعةالتي ظهر فيها في مباراتي الدور الثاني من تصفيات مونديال 2014 امام اليمن.

يذكر ان العراق تغلب على اليمن ذهابا 2-صفر في اربيل وسقط في فخ التعادل السلبي ايابا في مدينة العين امس الخميس.

وقاد سيدكا الذي تعاقد معه الاتحاد العراقي منذ اكثر من عام ونصف مقابل 500 الف دولار، المنتخب العراقي في بطولة غرب اسيا وفي خليجي 20 باليمن ونهائيات اسيا بالدوحة مطلع العام الحالي واخيرا في بطولة الاردن الرباعية، ولم يخرج من مشاركاته بنتائج طيببة.

على صعيد متصل كشف مسعود ان "الاتحاد العراقي سيعقد الثلاثاء المقبل اجتماعا استثنائيا في العاصمة بغداد لمناقشة مسألة تعيين مدرب جديد للمنتخب".

واوضح "سنبحث خيارات عدة في تسمية المدرب الجديد وامامنا اسماء اجنبية قدمت سيرها من بينها (البرازيلي سيباستياو) لازاروني، وهناك اسماء محلية مطروحة للنقاش لتسمية احدها اذا ما تعذر الاتفاق مع مدرب اجنبي".

ويخشى الاتحاد العراقي على مهمة منتخبه في منافسات الدور الثالث من تصفيات مونديال 2014، حيث ينتظر قرعة هذا الدور غدا السبت، بسبب الاداء المتواضع الذي حفلت به مشاركاته الخارجية الاخيرة ما دفعه للبحث عن مدرب جديد قادر على تصحيح اوضاعه وتعديل مساره في الفترة المقبلة.

ويبدو ان التعادل المخيب الذي انتهت به مواجهة العراق واليمن امس الخميس في العين الاماراتية قد عجل من اعلان الاتحاد العراقي لكرة القدم بعدم التجديد لسيدكا بعدما كان قرر في وقت سابق ان يناقش مصيره في 31 الجاري.