عمامة 'نونة المأذونة' تثير غضب الأزهر

دراما اجتماعية كوميدية لا علاقة لها بالأزهر..

القاهرة - أثارت العمامة التي ترتديها حنان ترك في الدعاية الخاصة بمسلسلها الكوميدي "نونة المأذونة" ردود أفعال غاضبة لدى الأزهر. واعتبر علماؤه ظهورها بالعمامة استهانة بالزي الأزهري وطالبوا بحذف هذه الصور وأي مشاهد داخل أحداث المسلسل ترتدي فيها حنان العمامة. ولم يقتصر الأمر عند غضب الأزهر، بل وصل إلى ظهور صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" تهاجم حنان ترك والمسلسل ومنها صفحة بعنوان "حملة الانتصار لعمامة الأزهر"، وأخرى بعنوان “لا لإهانة زي الأزهر ونطالب بوقف عرض مسلسل "نونة المأذونة".

ولم يفوت المحامي نبيه الوحش الفرصة، حيث أقام دعوى ضد حنان ترك يطالب فيها بمنع عرض مسلسلها "نونة المأذونة" لأنه يهين زي الأزهر.

وقالت حنان لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية "لم أقصد إهانة الزي الأزهري والمسلسل ليس له علاقة بالأزهر، فنحن لا نتحدث عن وظيفة المأذونة من ناحية الشرع والدين، لكننا نتحدث عنها بشكل اجتماعي كوميدي، وأجسد دور المأذونة مثل الـ 9 مأذونات الموجودات بمصر حاليا، فهو ليس اختراعا، كما ارتديت هذا الزي خلال أحد مشاهد المسلسل لأن مهنة المأذونة مرتبطة في أذهان الناس بهذا الزي مثل ارتباط 'المعطف الأبيض' بمهنة الطب، وهذا كان غرضه تقريب وجهة النظر للناس".

وقال المنتج الفني للمسلسل أحمد نور "حذفنا هذا المشهد من المسلسل لأنه لن يؤثر على سير العمل دراميا، ولا نريد معاداة الأزهر، فهو جهة نحترمها ونقدرها، والمسلسل كوميدي والغرض منه أن يخفف عن الجمهور أعباء الحياة الثقيلة".

وأشار إلى إنه يطالب الفئات التي تسارع بإصدار الأحكام والهجوم على أي شيء أن تنتظر أولا لترى العمل، ثم تبدأ الحكم بعد ذلك إذا كان المسلسل يسيء إلى الأزهر ولا يجب الحكم مسبقا على الأمور.

وقال المنتج خالد حلمي "مسلسل 'نونة المأذونة' دراما اجتماعية كوميدية هدفها رسم البسمة على الوجوه من خلال المواقف التي تتعرض لها المأذونة أثناء إجراءات الزواج، والأزهر مؤسسة دينية كبرى نفتخر ونعتز بها جميعا ولا يمكن أن نسمح بإهانتها، لأننا أنا وحنان تحديدا نراعي ربنا في أعمالنا؛ لذا حذفنا المشهدين الخاصين بالعمامة وقناة 'الحياة' التي ستعرض المسلسل في رمضان ساعدت كثيرا في ذلك، حيث حذفت البروموهات التي كانت ترتدي فيها حنان زي الأزهر".

وانضمت ديانا كرازون إلى قائمة ضيوف شرف المسلسل، حيث تجسد دور مذيعة تلفزيون مشهورة تستضيف "نونة المأذونة" في برنامجها، بعد أن أصبحت شخصية عامة ومشهورة، كما أن هناك عددا كبيرا من الفنانين سيشاركون كضيوف شرف، ومنهم إلهام شاهين التي ستظهر بشخصيتها الحقيقية كممثلة معروفة والمخرجة ساندرا نشأت، التي تظهر بشخصيتها الحقيقية أيضا وحسن الرداد وعمرو يوسف ومي كساب وإيمي سمير غانم وأحمد سعيد عبدالغني وطارق عبدالعزيز ودينا، والمقرر أن يغني تتر المسلسل إيهاب توفيق، وحاليا يجري تصوير المشاهد المتبقية خارجيا بمنطقتي أكتوبر والمهندسين.

والمسلسل يشارك في بطولته إيهاب فهمي ورجاء الجداوي وأميرة العايدي ورامي غيط وسعيد طرابيك وإيمان السيد وتأليف فتحي الجندي وإخراج منال الصيفي.