بلاتر: لا تسامح مع المفسدين في عالم كرة القدم

عدم التسامح يشمل رؤساء الاتحادات

ريو دي جانيرو - جدد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر وعوده بعدم التسامح بخصوص الفساد في عالم كرة القدم مؤكدا في الوقت نفسه على الثقة السائدة داخل الفيفا.

"الثقة والحقيقة، هذا ما خلصت اليه الجمعية العمومية للفيفا في حزيران/يونيو الماضي" هذا ما قاله بلاتر قال في مؤتمر صحافي في ريو دي جانيرو على هامس قرعة تصفيات كأس العالم المقررة نهائياتها عام 2014 في البرازيل، في وقت يجتاز فيه الاتحاد الدولي أزمة مصداقية بسبب اتهامات بالفساد طالت بعض اعضائه في الاشهر الـ12 الاخيرة.

واكد بلاتر بان الفيفا سيطبق "قاعدة عدم التسامح مع الجميع، سواء على ارضية الملعب او خارجها (...)، ليس فقط مع جاري واصدقائي ورفقائي والمعارضين لي والحكام، ولكن حتى مع رؤساء الاتحادات".

وأضاف "ذلك ينطبق على الجميع" قبل ان يوضح "نحن لا نعمل فقط على محاربة الفساد بل المنشطات والتمييز العنصري".

وتابع "كل هذا العمل بدأ، نحن نعمل بجد لمعالجة مسألة التلاعب بنتائج المباريات وأنتم ترون العدد الهائل للاتحادات المتورطة في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات، يجب البدء في العمل في هذا المجال".

وأردف قائلا "انه شىء فظيع في كرة القدم، لكن الاهم هو ان نعرف الان حتى نتمكن من مكافحته".

واوضح بلاتر انه ليس بامكانه التعليق على قرار ايقاف رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام مدى الحياة لاتهامه بشراء اصوات خلال الحملة الانتخابية لرئاسة الفيفا.

وقال "ليس بامكاني التعليق على قرارات لجنة الاخلاق" مشيرا الى ان الاخيرة (لجنة الاخلاق) "سيتم تعزيزها".

وتابع "سنعزز لجنة الاخلاق، ليس فقط للحصول على قانون للاخلاق ولكن للحصول على قانون للسلوك وبعدها تشكيل لجنة الحلول ولجنة الشكاوى والاحتجاجات".‏