هل يستمر الصراع على رئاسة الاتحاد العراقي لكرة القدم؟

حمود: الانتخابات تنهي الازمة

بغداد - اكد نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود ان اطرافا لا ترغب بانهاء ازمة الانتخابات وتسعى لتشكيل هيئة مؤقتة لادارة الاتحاد من خلال مطالبتها لعدد من اعضاء الاتحاد بتقديم استقالاتهم.

ونقلت صحيفة "الصباح الرياضي" الثلاثاء في العاصمة بغداد عن حمود قوله "ان اطرافا لا ترغب بانهاء الازمة وتطلب من اعضاء في الاتحاد تقديم استقالات جماعية لتشكيل هيئة مؤقتة وهذا يعيدنا الى المربع الاول لهذه القضية".

واضاف حمود "الحلول الممكنة لكل ذلك هو الذهاب لصندوق الاقتراع وحسم هذا الملف".

يذكر ان رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد قدم الاثنين استقالته من منصبه بسبب المشاكل المحيطة بملف انتخابات الاتحاد ليصبح عدد اعضاء الاتحاد الذين قدموا استقالاتهم ثلاثة اعضاء بعدان قدم احمد عباس وباسم الربيعي استقالتيهما قبل اكثر من عام.

والمح حمود ان "الاتحاد سيجتمع مع لجنة الرياضة في البرلمان العراقي لطرح هذه التدخلات وتضع حدا لكل ذلك".

وتشير لوائح الاتحاد العراقي ونظامه الداخلي الى ان استقالة ستة اعضاء من مجلس ادارة الاتحاد كفيل بحل الاتحاد وتشكيل هيئة مؤقتة لادارة عمل الاتحاد.

وتنقسم الهيئة العامة للاتحاد العراقي حول مستقبل الاتحاد ومصير الانتخابات فهناك من يرى ان الانتخابات هي الحل الوحيد، في حين يعتبر القسم الاخر بان هناك ضرورة للتريث لفترة من الوقت.

وذكر عضو عمومية الاتحاد محمد عباس لفرانس برس "البعض يشير الى ان رئيس الاتحاد الذي قدم استقالته حسين سعيد يقف وراء مشاكل الانتخابات لكن الحقائق تؤكد عكس ذلك رغم ان استقالة سعيد تعد خسارة كبيرة للكرة العراقية في هذه المرحلة".

واضاف ان "عددا كبيرا من الهيئة العامة يريد الانتخابات لكن هناك من يريد ان يسلك طرق غير شرعية ويمهد الطريق لبعض المرشحين على حساب الاخرين ويعرقل الانتخابات ونحن لن نرض بغيرها".

اما رئيس الهيئة الادارية لنادي الكرخ شرار حيدر فقد ذكر ان"الانتخابات التي تجري في ظل ظروف غير طبيعية وبشكل متسرع لا تؤدي ذلك الى اتحاد مناسب".

واضاف" بصراحة هناك من يريد هيئة مؤقتة يستمر عملها ستة اشهر لاغراض معروفة تمهد لهذا او ذاك، الفيفا اقترح ان يكون 31 تموز/يوليو المقبل موعدا للانتخابات وهذا موعد مناسب واذا لم يحسم الامر قبل هذا الموعد هنا تاتي اهمية الهيئة المؤقتة".

يشار الى ان حيدر احد المرشحين على منصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد في دورته الجديدة.

من جهته اوضح رئيس ادارة نادي الزوراء واحد المرشحين لمنصصب الرئاسة فلاح حسن ان "تشكيل هيئة مؤقتة لمدة 6 اشهر يتيح لاعادة كتابة لوائح الانتخابات بطريقة تسهم في وصول العناصرالكفوءة الى ادارة الاتحاد بدلا من اتحاد ضعيف كما هو الاتحاد الحالي".

وتابع "الاتحاد العراقي يريد ان ينظم الانتخابات في 16 الجاري وذلك لضمان فرص انية للفوز في المناصب واتمنى من الفيفا ان يحترم راي الهيئة العامة اذا طلبت تشكيل هيئة مؤقتة".

واتهم حسن الاتحاد الحالي بالاعتماد على لوائح فصلت على مقاسات تخدم اعضائه وتساعد على بقائهم في مناصبهم.‏