القذافي يدفع مصاريف علاج الكتائب والثوار

كل من يعالج في تونس على نفقة القذافي

تونس - ذكر مصدر طبي تونسي أن العقيد الليبي معمر القذافي يتكفل بمصاريف علاج الكتائب الموالية له و"الثوار" الذين يصابون في اشتباكات بين الجانبين وينقلون للمصحات الخاصة التونسية للعلاج.

وقال الدكتور بوبكر زخامة رئيس غرفة (نقابة) المصحات الخاصة في تونس، في تصريحات نشرتها جريدة "المصور" الأسبوعية الصادرة اليوم، إنه "تم الاتفاق مؤخرا مع وزارة الصحة الليبية على تغطية نفقات العلاج الخاصة بجرحى كتائب القذافي والثوار الليبيين على حد سواء".

وأضاف أن المصحات الخاصة التونسية تستقبل اسبوعيا مابين 100 و150 جريحا من الثوار والكتائب ، موضحا أن الجرحى يصلون إلى تونس في سيارات إسعاف ليبية أو في سياراتهم الخاصة فيما يفد آخرون عبر البحر في بواخر وسفن.

وأفاد أن المصحات الخاصة التونسية قامت منذ اندلاع "الثورة" الليبية يوم 17 فبراير" باعتماد تعريفات خاصة للأشقاء الليبيين وفق تخفيضات مهمة مراعاة للازمة التي يعيشونها حاليا".

واوضح ان المصحات الخاصة في تونس "وضعت على ذمة الجرحى الليبيين إلى جانب العلاج ، الإحاطة النفسية اللازمة لمساعدتهم على تجاوز الفظاعات التي عاشوها خلال هذه الحرب". وأشار المتحدث إلى "اكتظاظ" المصحات الخاصة التونسية بالجرحى الليبيين في الفترة الحالية.

وقال "يتم الاتفاق حاليا (مع السلطات الليبية) حول نقل الجرحى الذين لا تتطلب وضعياتهم الصحية الإقامة بالمصحات إلى الفنادق حتى يتمّ توفير الأسرّة لمستحقيها".

وأضاف أن وزارة الصحة الليبية تكفلت أيضا بمصاريف علاج الجرحى الليبيين (الكتائب والثوار) الذين تم علاجهم "مجانا" في المصحات الخاصة التونسية بداية الثورة الليبية الأمر الذي "فاجأ" أصحاب هذه المصحات.