جامع الشيخ زايد الكبير هدف لزيارة الطلبة من أبوظبي ودبي

يمثلون ثلاث مدارس في أبوظبي ودبي

أبوظبي ـ زار 400 طالب وطالبة من ثلاث مدارس في أبوظبي ودبي الثلاثاء جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وذلك في إطار زيارة ميدانية تم إطلاعهم خلالها على حياة ومسيرة الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، وعلى شخصيته المعطاءة والإنسانية وإنجازاته العظيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وهدفت الزيارة التي ضمت طلابا وطالبات من المدرسة الإنجليزية الثانوية في أبوظبي، ومدرسة اللؤلؤة الابتدائية في أبوظبي، ومدرسة دلهي الخاصة في دبي، إلى تعريف الزوار بالجامع الكبير الذي يجسد بتصميمه الهندسي جماليات العمارة الإسلامية وخصوصيتها في أبوظبي، كما يعد معلماً بارزاً في الإمارات والمنطقة.

وتعرف الطلاب والطالبات خلال الزيارة ومن خلال شرح لأحد المرشدين الثقافيين في مركز جامع الشيخ زايد الكبير على تصاميم الجامع والزخارف الإسلامية المرسومة والمنقوشة على جدرانه والحقبات التاريخية التي تمثلها، كما تم تعريفهم على آداب دخول الجامع.

وعبر عدد من الطلاب والطالبات عن سعادتهم بزيارة جامع الشيخ زايد الكبير والذي يعد واحداً من أهم الوجهات الحضارية ذات الطابع الديني في العالم، متمنين تكرار الزيارة مرة أخرى لما لامسوه عن قرب من قيم روحانية ودينية وأخلاقية يبثها الجامع في نفوس زواره.

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقاً من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تلك القيم المتجذّرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتداداً للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف.