أبوظبي تجمع خبراء العالم في مؤتمر أمن المعلومات



أبوظبي عاصمة المؤتمرات الدولية

أبوظبي - تستضيف أبوظبي خلال الفترة من 12 إلى 15 كانون الاول/ديسمبر المقبل النسخة الثانية من مؤتمر "بلاك هات" في مجال أمن المعلومات.

وتنظم المؤتمر هيئة تنظيم الإتصالات في الامارات "ممثلة بفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي" بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وشركة "يونايتد بزنيس ميديا".

وتشمل فعاليات المؤتمر الذي يعقد في فندق "قصر الإمارات" عددا من الجلسات والبرامج التدريبية والندوات واللقاءات التي تناقش أهم القضايا وآخر المستجدات في قطاع أمن المعلومات.

فيما يشارك في المؤتمر المختصون والمهنيون في الجهات الحكومية إضافة إلى الأكاديميين وممثلي الشركات الخاصة.

وأكد محمد ناصر الغانم مدير عام الهيئة في تصريح له بهذه المناسبة أهمية الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر في مجال حماية أنظمة تكنولوجيا المعلومات.

مشيرا إلى أن التعاون مع جامعة خليفة و"يونايتد بزنيس ميديا" يهدف إلى دعم رؤية الهيئة لجعل قطاع الاتصالات والمعلومات في الدولة قطاعا رائدا يواكب العالمية.

وأوضح أن أعمال المؤتمر تأتي في إطار جهود فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي لدعم عملية تحديد و منع الهجمات الإلكترونية الأمنية إضافة إلى إيجاد آليات تشغيلية لإدراجها في استراتيجية هيئة تنظيم الاتصالات بهدف رفع مستوى أمن المعلومات في الدولة.

من جانبه أعرب جيف موس مؤسس ورئيس مؤتمر "بلاك هات" عن سعادته بإستضافة أبوظبي النسخة الثانية من مؤتمر "بلاك هات" مشيرا إلى أن المؤتمر سيشهد عرض التزامات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدولة إضافة إلى العديد من الفعاليات في هذا المجال.