الأهلي ينافس الزمالك على صدارة الدوري المصري

الأهلي يواصل مطاردة الزمالك

القاهرة - واصل الاهلي مطاردته للزمالك وتساوى معه في رصيد النقاط بفوزه علي بتروجيت 2-صفر، في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم على استاد القاهرة أمس الجمعة.

وسجل احمد فتحي (14) وسيد معوض (52) هدفي الاهلي، الذي رفع رصيده الى 49 نقطة من 24 مباراة متساويا مع الزمالك الذي كان فاز على اتحاد الشرطة 3-1 اول من امس الخميس.

وافتقر الشوط الأول للعب الجميل وبدا بتروجيت وكأنه يخوض مباراة ودية، بينما اكتفى الأهلي بهدفه الذي أحرزه أحمد فتحي من ضربة حرة مباشرة (14)، حيث انحصرت الكرة أغلب فترات الشوط في وسط الملعب.

وكانت أخطر فرص الشوط الأول للموريتاني دومينيك دا سيلفا (23)، حيث استغل لاعب وسط الاهلي حسام غالي خطأ من مدافع بتروجيت وأهدى المهاجم الموريتاني كرة رائعة لم يحسن استغلالها اذ كان حارس بتروجيت لها بالمرصاد، كما أهدر مروان محسن مهاجم بتروجيت فرصة خطيرة (27)، حيث مرر له أسامة محمد عرضية كاد يحرز منها هدف التعادل لولا تألق حارس الأهلي الذي تصدى لها ببراعة.

وقبل نهاية الشوط الأول، دفع محمد عمر المدير الفني لبتروجيت بمحمد رجب بدلا من عمرو سماكة كمحاولة لتنشيط هجوم الفريق وتعويض النتيجة.

وانطلق الشوط الثاني بالتغيير الأول للنادي الأهلي بنزول محمد بركات بدلا من دومينيك داسيلفا، واستمر الأداء الضعيف لكلا الفريقين قبل أن يحرز سيد معوض أول أهدافه مع الأهلي وثاني أهداف المباراة من جملة تكتيكية مع محمد بركات، اذ سدد الاول في اعلى الزاوية اليسري للحارس احمد فوزي (52)، لتزداد صعوبة مهمة الفريق البترولي.

وفي الدقيقة 61، فاجأ الحكم السعودي مرعي العواجي جميع المتابعين وأشهر البطاقة الحمراء في وجه أحمد حسن نتيجة للاعتراض، ثم انذر شريف حازم مدافع بتروجيت بعد تدخل عنيف مع محمد بركات.

وحاول بتروجيت تعديل النتيجة وإستغلال النقص العددي للأهلي، فدفع بمحمد إبراهيم بدلا من شريف حازم، ورد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي بتغيير اخر بنزول معتز إينو بدلا من سيد معوض.

ودخل الجزائري أمير سعيود بدلا من محمد ناجي جدو (82)، فاهدر هدفا محققا من إنفراد بالمرمى (89) لينتهي اللقاء بفوز الاهلي على بتروجيت 2-صفر.

وتجمد رصيد بتروجيت عند 29 نقطة في المركز العاشر.

وضعفت فرصة الإسماعيلي فى الاقتراب من الاهلي والزمالك اثر الهزيمة التى تلقاها على يد طلائع الجيش صفر-1 وتجمد رصيده عند 42 نقطة في المركز الثالث، ليبقى الفارق بينه وبين الزمالك متصدر البطولة سبع نقاط.

وسجل الغاني بابا أركو (77) هدف اللقاء الوحيد اثر ركلة جزاء ادت إلى غضب جماهير الإسماعيلي المتواجدة بملعب جهاز الرياضة العسكري.

واكمل الاسماعيلي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد ان تعرض لاعب وسطه أحمد خيري للطرد.

ونجح الاتحاد السكندري فى إستعادة نغمة الإنتصارات على حساب حرس الحدود 2-1 على ملعب الإسكندرية.

وافتتح احمد حسن مكي التسجيل للحدود من ركلة جزاء (24)، قبل ان يعادل احمد جلال (37)، ثم خطف الاتحاد هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء عن طريق احمد جلال (90).

وتقدم الاتحاد السكندري خطوة نحو الإبتعاد عن منطقة الهبوط إذ يحتل المركز قبل الأخير برصيد 19 نقطة من 23 مباراة، بينما احتل الحدود المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة.