'شخصية الموسم الرياضية' في قطر من نصيب محمد بن حمد

رئيس لجنة ملف قطر 2022

الدوحة - اعلنت اللجنة الأولمبية القطرية أسماء المكرمين في موسم 2011 وجاء في مقدمتهم الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس لجنة ملف قطر 2022 الذي نال جائزة شخصية الموسم الرياضية بعد نجاحه مع فريق العمل في حملة الفوز بشرف تنظيم كأس العالم.

ويعتبر الفوز بتنظيم كأس العالم 2022 اكبر واهم الانجازات الرياضية التي حققتها قطر حيث نالت 14 صوتا مقابل 8 للولايات المتحدة في تصويت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 2 كانون الاول/ديسمبر 2010.

وحصل بطل الوثب العالي معتز عيسى برشم على جائزة رياضي الموسم لما حققه من إنجازات كثيرة على المستوى العالمي والآسيوي والإقليمي، أهمها نيله الميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي ضمن بطولة العالم للشباب لألعاب القوى التي أقيمت في تموز/يوليو الماضي بمدينة مونتوكو الكندية، مسجلا رقما مميزا قدره 2.30 م.

وذهبت جائزة رياضية الموسم إلى العداءة نور حسن المالكي التي حققت ميداليتين ذهبيتين وأخرى فضية في سباقات المسافات القصيرة في بطولة الخليج.

ونال الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني رئيس نادي قطر جائزة الرواد الرياضية كونه ساهم من خلال إدارته للنادي في تحقيق الكثير من الإنجازات والبطولات.

وحصل منتخبا الناشئين والشباب لكرة اليد على جائزة منتخب الموسم (رجال) مناصفة لفوزهما ببطولتي اسيا وتأهلهما الى نهائيات كأس العالم، ولدى السيدات حصل منتخب السيدات للسلة على جائزة منتخب الموسم للبنات بعد أن توج بلقب بطولة مجلس التعاون الأولى لكرة السلة.