الأهلي يهدر فرصة تصدّر الدوري المصري

خيبة أمل..

القاهرة – فرط الاهلي المدافع عن اللقب في فرصة لانتزاع صدارة دوري مصر الممتاز لكرة القدم بتعادله بصعوبة 2-2 مع ضيفه الانتاج الحربي في الجولة 22 للمسابقة الجمعة.

وصار رصيد الاهلي 42 نقطة مقابل 43 لغريمه الزمالك المتصدر الذي يلعب غدا في ضيافة المقاولون العرب.

وجاء الشوط الاول باهتا ضعيفا من الفريقين رغم التوقعات التي سبقت اللقاء بحتمية الاداء الجيد من جانب الاهلي من اجل استرداد الصدارة ولو مؤقتا، وظهرت حلول الاهلي معطلة وفشلت في بث النشاط والحركة بين خطوط الفريق خاصة وسط الملعب الذي اكتظ بلاعبي الفريقين مما أصاب الآداء البطء الشديد ظهر معه خلل فني في تنفيذ الجمل التكتيكية وارتباك في انطلاقات الاهلي على الجانبين في اليمين عند احمد فتحي واليسار عند سيد معوض.

وانتظر الاهلي حتى الدقيقة (16) لهز شباك الانتاج الحربي بمساعدة غير مقصودة وبنيران صديقة بطلها مدافع الانتاج جمعه مشهور اثر ركلة حرة علي يسار حدود منطقة جزاء الانتاج نفذها أحمد فتحي فاصطدمت بمشهور وغيرت اتجاهها الى داخل مرمى الحارس نادر سعد (16).

ونزل المعتز اينو بدلا من الشاب احمد نبيل في محاولة من جانب الاهلي للسيطرة على منتصف الملعب وبناء قاعدة ارتكاز هجومية بقيادة محمد بركات وحسام عاشور ومحمد ناجي جدو والموريتاني دومينيك دا سيلفا.

وخلافا للمجريات، ادرك الانتاج التعادل بعدما خطف الغاني كوابينا يارو كرة وتقدم بها وتخلص من مدافعي الاهلي ومررها الى محمد عبد ربه فيليكس فانفرد الاخير وسددها أرضية علي يمين الحارس احمد عادل عبد المنعم (19).

وفي الشوط الثاني، وفي نهايته تحديدا، حصل الانتاج على ركلة جزاء نفذها بنجاح جمعة مشهور معغوضا ما قام به في الشوط الاول (89)، لكن فرحته لم تدم اكثر من دقيقة حيث تمكن الاهلي من ادراك التعادل بواسطة عبد الحميد شبانة.

وحقق المصري فوزا مهما على حرس الحدود بهدف وحيد لمحمود عبد الحكيم (65)، فيما فاز انبي خارج ملعبه على اتحاد الشرطة بهدف ايضا للعاجي فنسان ديفونيه (74).