يوروبا ليغ: فالكاو يبحث عن تتويج مشواره بالمزيد من الاهداف

فالكاو سجل 16 هدفا

دبلن - يبحث المهاجم الدولي الكولومبي راداميل فالكاو عن تتويج مشواره في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم بالمزيد من الاهداف من اجل قيادة فريقه بورتو البرتغالي الى اللقب على حساب مواطنه سبورتينغ براغا الاربعاء في المباراة النهائية التي تقام في دبلن.

وحطم المهاجم الكولومبي (25 عاما) الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في المسابقة الاوروبية عندما سجل في الخامس من الشهر الحالي الهدف الثاني لفريقه في مرمى فياريال الاسباني (2-3) في اياب الدور نصف النهائي، وذلك بعد ان سجل رباعية ذهابا (5-1)، رافعا رصيده الى 16 هدفا حتى الان.

وتفوق فالكاو الذي سجل ثلاث ثلاثيات هذا الموسم، على المهاجم الالماني الشهير يورغن كلينسمان الذي كان يملك الرقم القياسي السابق ومقداره 15 هدفا سجله في موسم 1995-1996 مع بايرن ميونيخ عندما كان يطلق على المسابقة اسم كاس الاتحاد الاوروبي.

واشار فالكاو الذي انضم لبورتو عام 2009 قادما من ريفر بلايت الارجنتيني الذي لعب في صفوفه منذ 2005، الى ان الرباعية التي سجلها في مرى فياريال شكلت ابرز لحظة في مسيرته الاحترافية التي توجت هذا الموسم بلقب الدوري البرتغالي الذي حسمه بورتو قبل مراحل عدة على انتهاء الموسم، ثم اصبح السبت بعد فوزه على ماريتيمو (2-صفر) ثاني فريق فقط ينهي الدوري دون ان يتلقى اي هزيمة بعد ان سبقه الى هذا الانجاز غريمه التقليدي بنفيكا خلال موسم 1972-1973.

ويبدو بورتو بقيادة مدربه الشاب اندري فياس-بواس في طريقه لتكرار انجاز عام 2003 عندما احرز ثلاثية الدوري والكأس المحليين وكأس الاتحاد الاوروبي مع المدرب الفذ جوزيه مورينينو، لانه يخوض في نهاية الاسبوع الحالي نهائي مسابقة الكأس المحلية امام فيتوريا غيمارايش.

وعلق فالكاو على مشوار فريقه هذا الموسم في تصريح لموقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، قائلا "تفكيرنا كان واضحا هذا الموسم. اردنا الذهاب الى النهاية في كل مسابقة شاركنا فيها. على الصعيد الشخصي، اردت ان العب بطريقة جيدة في كل المسابقات وان اقدم افضل ما لدي للفريق. تمكنت من تسجيل الكثير من الاهداف في يوروبا ليغ. انا سعيد بما قدمته بالمجمل هذا الموسم لكني احتفظت بافضل ما لدي ليوروبا ليغ".

ودخل الكولومبي الى مواجهة نصف النهائي مع فياريال وفي رصيده 11 هدفا من 11 مباراة، ثم خرج من دور الاربعة وفي رصيده 16 هدفا في 13 مباراة، وهو علق على ما حصل في ذهاب نصف النهائي امام الفريق الاسباني، قائلا "كانت افضل لحظات مسيرتي. ان تحول تخلفك (تقدم فياريال 1-صفر في الدقيقة 45) فهذا امر مميز، لكن ان تنهي بعدها المباراة لمصلحتك 5-1 امام جمهورك فهذا يعني الكثير".

وحذر فالكاو من الاستهتار ببراغا الذي لم يذق طعم الفوز على بورتو سوى مرة واحدة في المباريات التسع الاخيرة بينهما، مذكرا بان هذا الفريق وصل الى النهائي للمرة الاولى في تاريخه بعدما تخلص من ليفربول الانكليزي ودينامو كييف الاوكراني ومواطنه العريق بنفيكا.

وتابع "اظهر براغا خلال الموسم بانه يملك فريقا قويا جدا اذ حقق العديد من النتائج القوية على ارضه وخارجها. ندرك بان المباراة ستكون صعبة لكن كل ما يهمنا هو ان نلعب باسلوبنا الخاص وان نمنع براغا من فرض اسلوبه علينا".

وعن تحطيمه الرقم القياسي لاكبر عدد من الاهداف في المسابقة خلال موسم واحد، قال فالكاو "ان انجح في موسمي الاوروبي الثاني في تحطيم الرقم القياسي الذي كان يحوزة لاعب مذهل مثل كلينسمان، مثالي الاعلى، فهذا الامر يعني الكثير لي. انه امر مهم جدا لي على الصعيد الشخصي لكنه سيكون اهم بكثير في حال فوزنا بلقب يوروبا ليغ: هذا هو هدفنا الان".‏