ليل يسعى لحسم اللقب على حساب سوشو

ليل امام فرصة لحصد اللقب

باريس - سيكون ليل امام فرصة الظفر باللقب للمرة الاولى منذ 1954 والثالثة في تاريخه بعد 1946 وذلك عندما يستقبل سوشو الاربعاء في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين ليل بفرصة حسم اللقب قبل مرحلتين على ختام الموسم الى لوريان الذي اجبر مرسيليا بطل الموسم الماضي وثاني الترتيب على الاكتفاء بالتعادل 2-2 الاحد.

وتأجلت مباراة ليل وسوشو الى الاربعاء بسبب انشغال الاول بنهائي الكأس المحلية التي توج بلقبها للمرة السادسة في تاريخه بعدما تغلب على باريس سان جرمان (1-صفر) الذي سيتمكن بدوره من ازاحة ليون عن المركز الثالث المؤهل الى دوري الابطال في حال فوزه على بوردو الاربعاء.

وفي حال نجح ليل في تخطي عقبة سوشو السادس سيبتعد في الصدارة بفارق 6 نقاط عن مرسيليا قبل مرحلتين على ختام الموسم وسيحسم اللقب "نظريا" بسبب فارق الاهداف الذي يفصله عن فريق المدرب ديدييه ديشان (30 مقابل 23).

ولن تكون مهمة المدرب رودي غارسيا سهلة في مواجهة سوشو الذي لا يزال حسابيا ضمن دائرة الصراع على المركز الرابع المؤهل الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" اذ يتخلف بفارق ست نقاط عن باريس سان جرمان كما ان فريق المدرب فرانسيس جيلو لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته السبع الاخيرة.

يذكر ان الفرق الثلاثة الاولى تتأهل الى دوري الابطال (الثالث الى الدور التمهيدي)، فيما يتأهل صاحب المركز الثالث وبطل كأس رابطة الاندية والكأس المحلية او وصيفهما الى الدوري الاوروبي.‏