صفارات انذار في بغداد وطائرات لحماية مقر حكومة المالكي



انتشار رجال الشرطة

بغداد - سقطت ثلاثة صواريخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء الحصينة وسط بغداد ظهر الاحد من دون معرفة حجم الخسائر والاضرار.

وقال مصدر في الشرطة إن ثلاثة صواريخ كاتيوشا مجهولة المصدر سقطت على مجمع سكني داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد ظهر اليوم.

وأضاف المصدر"دوت صفارات الإنذار داخل المنطقة الخضراء، فيما حلقت طائرات مروحية في سمائها .

يذكر أن المنطقة الخضراء التي تضم مكاتب الحكومة والبرلمان ومقار سفارات عدد من الدول العربية والاجنبية بينها السفارتان الأميركية والبريطانية، تتعرض بين الحين والاخر الى هجمات بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون من دون الاعلان رسميا عن حجم الخسائر والاضرار حيث يجري التعتيم على مثل هذه الاحداث في وسائل الاعلام الحكومية.

واسفرت سلسلة من اعمال العنف في بغداد ونينوى وكركوك ليل امس السبت وصباح اليوم الاحد عن مقتل 4 اشخاص، احدهم مسلح واصابة 7 اشخاص اخرين بينهم 6 من عناصرالقوات الامنية، منهم ضابطان اثنان.

وقال مصدر امني إن مسلحين مجهولين يرتدون زي الشرطة، اقتحموا فجر اليوم منزلا في منطقة البياع جنوب بغداد، وأطلقوا النار على ساكنيه، مما أسفرعن مقتل ثلاثة اشخاص من عائلة واحدة جميعهم من الرجال.

وقال مصدر آخر في الشرطه ان مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا في ساعة متاخرة من ليل امس النارمن أسلحة كاتمة للصوت على سيارة ضابط شرطة برتبة مقدم أثناء مرورها في حي الجامعة غرب بغداد، مما أدى الى إصابته بجروح.

وذكر المصدر ايضا ان انفجارعبوة ناسفة في ساحة عقبة بن نافع وسط بغداد بسيارة مدنية ادى الى إصابة سائقها بجروح .

وفي محافظة نينوى بشمال العراق قال مصدرامني محلي ان قوة من الفرقة الثانية بالجيش العراقي قتلت في ساعة متاخرة من ليل أمس مسلحا يدعى فارس عبد علاوي وهو مطلوب للجهات الامنية أثناء محاولته قتل مدني في حي الانتصار شرق الموصل.

وفي كركوك اعلن مصدر امني محلي أن عبوة ناسفة انفجرت الى جانب الطريق الرئيس في قضاء طوزخورماتو، جنوب كركوك اثناء مروردورية للشرطة العراقية، ما أسفرعن إصابة ضابط برتبة ملازم وأربعة من عناصرالدوريه بجروح.