بنات شقية: اول دراما عربية مخصصة للنساء

'المنتجع النسائي الهادئ'

القاهرة – انتهى المخرج المصري أحمد شاهين من تصوير مسلسله الجديد ''بنات شقية'' ليصبح من أوائل الأعمال الجاهزة للعرض على شاشة رمضان القادم.

ويشير موقع "مصراوي" إلى أن المسلسل الذي كتبه فتحي الجندي يندرج تحت مسمى المينى دراما (مدة كل حلقة 20 دقيقة فقط ) وهو من انتاج الممثلة نسمة محمود، و"يعد أول مسلسل عربي لا يشارك في بطولته أي فنان رجل".

ويشارك في العمل نهال عنبر وسوسن بدر وميسرة ونسمة محمود ومنة فضالي زمنى عبدالغني ونادية العراقية ورحاب الجمل وغيرهم.

وتدور قصة المسلسل حول سيدة تقرر تحويل منزلها بعد وفاة زوجها لدار للمغتربات فتفاجأ بحضور عدد كبير من الفتيات والنساء للاقامة بالدار لكل واحدة منهن قصة وحكاية مختلفة عن الأخريات.

وتؤدي الفنانة نيهال عنبر شخصية "دولت" وهي سيدة ثرية عانت الكثير مع زوجها الذي توفي وتركها وحيدة في بيتها الكبير الذي قررت أن تحوله إلى بيت مغتربات تطلق عليه اسم "المنتجع النسائي الهادئ"، وتكلف سيدة قوية مثلها بإدارة هذا البيت وتحكم بقبضة حديدية كأنه ثكنة عسكرية، فهي امرأة متزمتة.

وتقول نهال لصحيفة "الخليج" الإماراتية "دولت تبدو امرأة قوية في الظاهر لأنها عانت الكثير في علاقاتها بزوجها، لكنها في الحقيقة عكس ما تبدو عليه، ومشكلتها أن زوجها كان متحكماً فيها إلى أبعد الحدود".

وتؤدي المطربة الشعبية هدى شخصية "مريم" الفتاة الكفيفة التي تدرس في كلية دار العلوم وتجيد العزف على آلة العود وتتعامل طول الوقت على أنها مبصرة وترفض أن يعاملها أحد كونها كفيفة، ومن هنا تأتي الكوميديا خلال مواقف ساخرة .

وتعد شخصية "سوسن" التي تؤدي الفنانة الشابة ياسمين جمال من الشخصيات الهامة في العمل وهي فتاة متحررة ومتمردة على نظام الحياة في منتجع النساء، تهوى الخروج وتدخل في علاقات مع الرجال لكنها تلتزم بالعودة إلى بيت الإقامة في موعده .

و تشير الفنانة رحاب الجمل إلى أنها تؤدي شخصية "نسمة" الفتاة التي تدرس الطب البيطري وهي مهتمة بالأكل وتحلم بأن تتزوج من الفنان الشهير أحمد عز، في حين تؤدي الفنانة هبة كامل شخصية "وهيبة" الفتاة التي تدرس في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وتحلم بأن تصبح سفيرة رغم أنها صعيدية ومتمسكة بملابس وعادات ولهجة الصعيد وترفض الخروج عن عاداتها وقيمها .