بطولة الامارات: الجزيرة قاب ثلاث نقاط من اللقب

هل تؤتي واقعية براغا أكلها؟

دبي ـ يحتاج الجزيرة الى ثلاث نقاط من مباراته امام مضيفه الوصل، ليتوج بطلاً للدوري الاماراتي لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه، عندما يلتقيه الاثنين في المرحلة الثامنة عشرة.

ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 43 نقطة بفارق 12 نقطة عن بني ياس الثاني، لذلك فهو يحتاج الى ثلاث نقاط من مبارياته الخمس الاخيرة ليتوج بطلاً، بغض النظر عن نتائج مطارده وذلك لتفوقه عليه بفارق المواجهتين المباشرتين بينهما.

ويأمل الجزيرة ان يحسم الامور الاثنين وان كانت مهمته ليست سهلة، على اعتبار ان الوصل الرابع برصيد 27 نقطة يسعى بدوره الى الفوز الذي سيقربه اكثر من ضمان احد المقاعد المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا العام المقبل.

ولم يسبق للجزيرة الذي تأسس عام 1973 احراز لقب الدوري رغم انه حل وصيفاً في اخر 3 سنوات، لكنه غير الصورة هذا الموسم بعدما اعتمد مدربه البرازيلي ابل براغا واقعية اكبر توجته بلقب مسابقة الكأس واصبح على بعد خطوة من الثنائية غير المسبوقة له.

ويستعيد الجزيرة امام الوصل خدمات لاعبه الارجنيتني ماتياس دالغادو بعدما غاب لفترة شهر بسبب الاصابة، وهو سيشكل مع البرازيليين ريكاردو اوليفيرا وجادير باري وابراهيما دياكيه وسبيت خاطر وعبدالله موسى وخالد سبيل والحارس علي خصيف نقطة الثقل في صفوف المتصدر.

من جهته، يعول الوصل على خدمات الاسباني خافيير ييستي والبرازيلي الكسندر اوليفيرا والعماني محمد الشيبة ومهاجمه الشاب عيسى راشد والحارس الدولي ماجد ناصر.

وسيكون الصراع في المباريات الاخرى محتدما، اما للحصول على احدى المراكز المؤهلة لدوري ابطال آسيا أو للهروب من شبح الهبوط الى الدرجة الاولى.

ويمثل الامارات في البطولة الاسيوية اصحاب المراكز الثلاث الاولى، في حين يخوض صاحب المركز الرابع تصفيات تمهيدية.

ويبحث بني ياس عن تعزيز مركزه الثاني عندما يستضيف دبي التاسع الذي يتطلع بدوره الى تأمين بقائه في البطولة.

وفشل بني ياس (31 نقطة) في الفوز في اخر اربع مباريات ليبتعد كثيرا عن الجزيرة، وهو يسعى للتمسك بالمركز الثاني المؤهل للمشاركة القارية للمرة الاولى في تاريخه، والذي سيكون خير تعويض له على المستوى الرائع الذي قدمه هذا الموسم.

بدوره، لم يخسر دبي في اخر اربع مباريات ليبعد عنه مؤقتاً شبح الهبوط الى الدرجة الاولى مع احتلاله للمركز التاسع برصيد 20 نقطة.

ويواجه الشباب الثالث (28 نقطة) طموحات مضيفه الاتحاد كلباء الحادي عشر (14 نقطة) الباحث عن نقاط المباراة التي ستعطيه امالا كبيرة بالبقاء.

ويقدم الشباب موسماً استثنائياً حيث احرز لقب كأس الرابطة وتأهل الى ربع نهائي بطولة الاندية الخليجية حيث سيلاقي ظفار العماني في 23 ايار/مايو الحالي في دبي.

ويأمل الوحدة الخامس بحصد نقاط مباراته مع ضيفه الشارقة الذي يقاسمه نفس الرصيد (23 نقطة) للدخول في صراع المنافسة على احدى المقاعد الاسيوية الذي سيعوضه الخروج المخيب من كافة المسابقات.

ويلعب النصر السابع مع مضيفه الاهلي الثامن في دربي دبي من اجل تعزيز مركزهما حيث يملكان نفس الرصيد ولكل منهما 22 نقطة، في حين ستكون مباراة الظفرة الأخير (12 نقطة) ومضيفه العين العاشر (18 نقطة) مهمة للطرفين في صراع الهبوط.