سيارة بولو ترتدي ثوبا جديدا استعدادا لبطولة العالم للراليات

الراليات تحمل الكثير من المفاجآت

أولبيا - أعلن فريق "فولكسفاغن موتورسبورت" انه سيشارك في بطولة العالم للراليات عام 2013 على سيارة بولو، ولمدة 3 مواسم على الاقل، بحسب ما أعلن الصانع الالماني في أولبيا في ايطاليا عشية انطلاق رالي سردينيا المرحلة الخامسة من بطولة العالم 2011.

وستنضم بولو الى سيتروين "دي اس 3" وفورد "فييستا أر أس" وميني كوبر، وهي ستشارك قبل نهاية موسم 2011 وتواصل تجاربها عام 2012، بحسب ما قال الدنماركي كريس نيسن مدير فولكسفاغن سبورت.

وأضاف نيسن ان "السائقين الذين ترددت اسماؤهم في الصحف في الايام الماضية لم يتم الاتصال بهم"، وتمنى ان يشارك بطل العالم السابق مرتين الاسباني "كارلوس ساينز في تجارب بولو"، ويصبح "يده اليمنى" لادارة برنامج الفريق.

وتواجد السائق القطري ناصر العطية بطل رالي دكار 2011 على متن فولكسفاغن تواريغ الخميس في أولبيا، علما بانه يملك خبرة كبيرة في عالم الراليات حيث احرز لقب بطولة العالم لفئة سيارات الانتاج سابقا.

وكان بطل العالم في المواسم السبعة الاخيرة الفرنسي سيباستيان لوب نفى في اذار/مارس الماضي الاخبار التي تحدثت عن احتمال تركه فريقه سيتروين الموسم المقبل من اجل الانتقال الى فولكفساغن. وذكرت بعض التقارير انذاك ان لوب دخل في مفاوضات مع الشركة الالمانية من اجل القيادة لها اعتبارا من 2012 مقابل 15 مليون يورو في الموسم الواحد.‏