فوزنياكي تقترب من لقب بطولة مدريد للتنس

تتطلع لحصد اللقب

مدريد - تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى الى الدور ثمن النهائي من دورة مدريد الدولية للتنس، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 5.8 مليون يورو للرجال والسيدات، بفوزها على الصربية بويانا يوفانوفسكي 6-4 و6-4 الثلاثاء في ساعة و43 دقيقة.

وتلتقي فوزنياكي في الدور المقبل مع الروسية دينارا سافينا المشاركة ببطاقة دعوة او الالمانية يوليا جورج.

وبلغت الدور ذاته الاسترالية سامانتا ستوسور الخامسة بفوزها الصعب على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 7-6 (7-1) و7-5 في ساعة و58 دقيقة، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع الفرنسية ماريون بارتولي الحادية عشرة او الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا.

وتأهلت ايضا التشيكية بترا كفيتوفا السادسة عشرة بفوزها على الجنوب افريقية شانيل شيبرز الصاعدة مع التصفيات 6-3 و6-3، والاميركية بيتاني ماتيك ساندز بفوزها على مواطنتها فانيا كينغ 6-صفر و6-2.

وفي الدور المقبل، تلعب كفيتوفا مع الروسية فيرا زفوناريفا الثانية، وساندز مع احدى الايطاليتين فرانشيسكا سكيافوني الثالثة او سارا ايراني.

ولدى الرجال، بات الفرنسي جو ويلفريد تسونغا اول المتأهلين الى الدور ثمن النهائي بفوزه على الاسباني بير ريبا الصاعد من التصفيات 6-4 و6-2 في الدور الثاني.

ويلعب تسونغا في الدور المقبل مع السويدي روبن سودرلينغ الخامس والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل، او الكولومبي سانتياغو خيرالدو.

وفي الدور الاول فاز الجنوب افريقي كيفن اندرسون على البلجيكي اوليفيه روشو الصاعد من التصفيات 6-2 و6-4، والبرازيلي طوماس بيلوتشي على الاسباني بابلو اندوخار المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و6-2، والفرنسي جيل سيمون على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش 7-5 و7-6 (10-8)، والاسباني مرسيل غرانولرس المشارك ببطاقة دعوة على الروسي نيكولاي دافيدنكو 7-5 و6-2.

وخسر الروسي ميخائيل يوجني الثالث عشر امام الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 1-6 و6-3 و3-6، والصربي فيكتور ترويسكي السادس عشر امام الالماني فلوريان ماير 6-4 و5-7 و4-6.

وفي الدور الثاني، يلعب اندرسون مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني، وبيلوتشي مع ماير، وسيمون مع البريطاني اندي موراي الرابع، وغرانولرس مع التشيكي طوماس برديتش السابع، ودل بوترو مع الكرواتي مارين سيليتش.‏