بطولة اسبانيا: اشبيلية يعزز حظوظه الاوروبية

ريناتو يرفع رصيد اشبيلية

مدريد - عزز اشبيلية حظوظه بالمشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بعد فوزه على مضيفه الجريح الميريا 1-صفر الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين اشبيلية بهذا الفوز الذي وضع الميريا على مشارف الهبوط الى الدرجة الثانية كونه يتخلف بفارق 11 نقطة عن منطقة الامان قبل 4 مراحل على ختام الموسم، الى البرازيلي ريناتو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58، وذلك بعد 6 دقائق فقط على طرد مدافع اصحاب الارض الدنماركي مايكل ياكوبسن.

ورفع النادي الاندلسي رصيده الى 52 نقطة في المركز الخامس بفارق المواجهتين المباشرتين عن اتلتيكو مدريد (3-1 و2-2) الذي فاز السبت على ديبورتيفو لا كورونيا 1-صفر.

وابتعد ملقة عن منطقة الخطر بعدما حسم مواجهته مع الجريح الاخر هيركوليس، محققا فوزه الثالث على التوالي وجاء بثلاثة اهداف للبرازيلي جوليو باتيستا (5 و76) والفنزويلي خوسيه روندون (72)، مقابل هدف للبارغوياني نيلسون هايدو فالديز (4).

ولعب هيركوليس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد الارجنتيني ماتياس فريتسلر لحصوله على انذار ثان في لقاء اضاع خلاله ملقة ركلة جزاء ايضا في الدقيقة 68 عبر انتونيو بينيتيز "ابونو".

كما ابتعد راسينغ سانتاندر خمس نقاط عن منطقة الخطر بفوزه على ضيفه ريال مايوركا بهدفين سجلهما السويديان ماركوس روزنبرغ (12) وكيندي باكيرسيوغلو (43) في لقاء اضاع خلاله الضيوف ركلة جزاء عبر ايفان راميس (22).

ويلعب لاحقا، فياريال الرابع مع خيتافي، واوساسونا مع فالنسيا الثالث.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 88 نقطة من 33 مباراة

2- ريال مدريد 80 من 34

3- فالنسيا 63 من 33

4- فياريال 58 من 33

5- اتلتيكو مدريد 52 من 34‏