سمية الخشاب متوزعة بين 'كيد النساء' و'وادي الملوك'

كتب ـ محمد الحمامصي
ريهام عبدالغفور وسمية الخشاب

تجمع الفنانة سمية الخشاب الآن بين تصوير مسلسلين ينتظر أن يعرضا خلال شهر رمضان القادم، الأول "كيد النسا" اجتماعي كوميدي تجسد شخصية "صافية" الزوجة الثانية للمعلم حنفي الذي يقوم بدوره الفنان أحمد بدير، والثاني مسلسل "وادي الملوك" الذي تجسد فيه شخصية "ناجية" وهي سيدة متزوجة من دياب الذي يجسد شخصيته الفنان مجدي كامل.

وأكدت الخشاب معاناتها في الفصل بين الشخصيتين "أعاني صعوبة بالغة للتخلص من اللهجة الصعيدية في وادي الملوك، والعودة إلى اللهجة العادية للحارة المصرية في كيد النسا، لذا تجدني آخذ فترات بين تصوير مشاهدي هنا وهناك".

وأضافت الخشاب أن شخصية "ناجية" ترمز إلى الحرية والقوة والحق، حيث أجواء أصحاب النفوذ الذين كانوا يستولون على الأراضي من الفلاحين بالقوة، "هناك مناخ لما كان يعيش فيه الشعب المصري قبل ثورة 25 يناير، وما أصبح عليه الأمر بعد الثورة، حيث تسعى ناجية إلى الحفاظ على أرضها التي تمثل العرض، وخاصة في الصعيد".

وكشفت الخشاب عن أن المسلسل يؤكد على الانتماء للأرض والحافظ عليها في إشارة واضحة إلى الوطن الكبير وما يجب أن نفعل للحفاظ عليه والدفاع عنه.

أما "صافية" فهي الزوجة الثانية للمعلم حنفي، وهو رجل شعبي يمتلك فرنا ومتزوج من امرأة ذات شخصية قوية "فيفي عبده" لذلك ليتزوج من صافية و"هي اسم على مسمى تستحوذ على قلبه، لذا تدخل في صراع كوميدي مشوق مع الزوجة الأولى لحنفي، لكن سرعان ما يتحول صراعهما بمرور الوقت إلى صداقة، فتتفقان معاً على الزوج، وتبدآن تدبير المقالب له".

ورأت الخشاب أن ثورة 25 يناير ستلقي بانعكاسات إيجابية على الفن المصري، وقالت "سوف يشهد الفن المصري معالجات جادة لمعظم قضايا المصريين، أعتقد أن زمن التشدد الرقابي انتهى، وستكون هناك حرية وجرأة في طرح مشكلات وهموم الناس وانتقاد السلبيات".

لقطة من وادي الملوك
مسلسل "وادي الملوك" يشارك سمية الخشاب في بطولته الفنانون صابرين، مجدى كامل، ريهام عبدالغفور، رانيا محمود ياسين، سميرة عبدالعزيز، ليلى طاهر، روان فؤاد، نبيل الحلفاوي، لطفي لبيب، ومي نور الشريف، أحمد الشافعي، سليمان أبوالخير، وتأليف ومعالجة درامية لمحمود الحفناوي، والحوار للشاعر عبدالرحمن الأبنودي، وإنتاج أحمد الحفناوي في أولى تجاربه الإنتاجية، ومن إخراج حسنى صالح.

ويشاركها في "كيد النسا" فيفي عبده، أحمد بدير، أحمد خليل، رحاب الجمل، أحمد صفوت، آيتن عامر، دينا فؤاد، أحمد الدمرداش، ميمى جمال. والمسلسل من تأليف حسين مصطفى محرم، ومن إنتاج عرب سكرين، وإخراج أحمد صقر.