فوز ثمين لتشلسي وبشق الأنفس في بطولة انكلترا

هدف قبل دقيقتين من انتهاء الوقت الأصلي

لندن - ابقى العاجي سالومون كالو على امال تشلسي في الاحتفاظ باللقب بعد ان اهداه هدف الفوز على ضيفه وجاره توتنهام 2-1 السبت على ملعب "ستانفورد بريدج" في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ودخل كالو في الدقيقة 62 من اللقاء بدلا من الاسباني فرناندو توريس عندما كان التعادل سيد الموقف بعدما افتتح البرازيلي كورديرو ساندرو التسجيل لتوتنهام بكرة صاروخية من خارج المنطقة (19)، قبل ان يدرك فرانك لامبارد التعادل مستفيدا من خطأ فادح للحارس البرازيلي غوميش الذي افلت الكرة فمرت من بين قدميه، حاول ان يبعدها قبل ان تتهادى في الشباك واعتقد انه نجح في مسعاه لكن الحكم اشار الى منتصف الملعب (45).

وحاول فريق المدرب الايطالي كارلوس انشيلوتي ان يصل مجددا الى شباك غوميش لكنه فشل في مبتغاه حتى نجح البديل كالو وقبل دقيقتين على انتهاء الوقت الاصلي من خطف هدف الفوز عندما وصلت الكرة الى العاجي الاخر ديدييه دروغبا داخل المنطقة فسددها لتصطدم بالدفاع وتتحضر امام مواطنه فسددها في الشباك، مانحا فريقه فوزه الخامس على التوالي.

ورفع فريق انشيلوتي رصيده الى 70 نقطة في المركز الثاني بفارق 3 نقاط فقط عن مانشستر الذي يخوض غدا اختبارا صعبا امام مضيفه ارسنال الثالث، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 55 نقطة في المركز الخامس بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل والذي يلعب غدا الاحد مع ضيفه وست هام.

وستكون مواجهة المرحلة المقبلة بين مانشستر يونايتد وتشلسي على ملعب الاول "اولدترافورد" مصيرية لتحديد هوية البطل خصوصا في حال خسارة "الشياطين الحمر" امام ارسنال الاحد على "ستاد الامارات".

فرط ايفرتون بنقطتين ثمينتين لحظوظه بالمشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بعدما تعادل مع مضيفه ويغان اثلتيك الجريح 1-1.

وكان ويغان البادئ بالتسجيل عبر الفرنسي شارل نزوغبيا (20)، وحصل ايفرتون على فرصة ادراك التعادل لكن الاسباني ميكل ارتيتا اهدر ركلة جزاء (36) قبل ان يمنح لايتون باينز فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز نقطة بادراكه التعادل من ركلة جزاء اخرى (77).

ورفع ايفرتون رصيده الى 48 نقطة في المركز السابع، فيما بقي ويغان في دائرة الخطر في المركز الثامن عشر بفارق الاهداف عن بلاكبول السابع عشر والذي تعادل بدوره مع ستوك سيتي صفر-صفر.

وبدوره ابتعد بلاكبيرن روفرز عن منطقة الخطر نسبيا بفوزه على ضيفه بولتون بهدف للسويدي مارتن اولسون (19)، فيما واصل فولهام صحوته واكد مواصلة المشوار في دوري الاضواء بفوزه الكبير على مضيفه سندرلاند بثلاثية نظيفة سجلها الفرنسي غايل كاكوتا (32) وسايمون ديفيس (61 و73).

وحذا وست بروميتش البيون حذو فولهام بفوزه على ضيفه استون فيلا بهدفين للنيجيري بيتر اودموينجي (59) والفرنسي يوسف مولومبو (83)، مقابل هدف للعاجي عبداللاي ميتي (3 خطأ في مرمى فريقه) وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين بعد طرد بول شارنر.

ترتيب فرق الصدارة

1- مانشستر يونايتد 73 نقطة من 34 مباراة

2- تشلسي 70 من 35

3- ارسنال 64 من 34

4- مانشستر سيتي 59 من 33

5- توتنهام 55 من 33