رجل الشارع يغير وجه التاريخ المصري

عبور المصريين لعصر الشعوب الحرة

القاهرة ـ استجابة لما تشهده مصر من حراك سياسي واجتماعي، في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير، التي فجرت طاقات وكوامن المجتمع المصري، على اختلاف مشاربه، وإيماناً من الهيئة العامة لقصور الثقافة بأهمية الفترة القادمة في تغيير وجه التاريخ المصري؛ أعدت الإدارة العامة للثقافة العامة، وفقاً لتوجيهات الشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة، برنامجين ثقافيين تتوجه بهما إلى رجل الشارع المصري، الفاعل الحقيقي في صناعة المشهد الحالى.

وصرح الروائى فؤاد مرسى مدير إدارة الثقافة العامة، أن البرنامج الأول "المشاركة المجتمعية في صياغة مستقبل مصر"، عبارة عن مجموعة من الندوات التي تناقش تداعيات ثورة يناير ونتائجها في المرحلة المقبلة. وتبدأ أولى فعالياته الاثنين الموافق 2/5/2011م بقصر ثقافة روض الفرج في السابعة مساءً، بنـدوة بعنوان "الثورة وعبور المصريين لعصر الشعوب الحرة"، يتحدث فيها: د. محمد حافظ دياب، أستاذ علم الاجتماع بآداب بنها، ود. محمد سالمان، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ويديرها الكاتب: د. محمد طلبة الغريب.

أما البرنامج الثانى، فيتعلق بالتوعية والتثقيف السياسى وتبدأ أولى فعالياته، بندوة بعنوان "الحريات"، يتحدث فيها: د. ثروت بدوى، أستاذ القانون الجنائى بجامعة القاهرة، ويديرها الكاتب: عماد مطاوع، وذلك الثلاثاء الموافق 3/5/2011 بكلية الآداب ـ جامعة القاهرة في الثانية عشرة ظهراً.

والبرنامجان ينعقدان بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، التى يرأسها الشاعر محمد أبو المجد.