ويبر يهيمن على الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد

ويبر الاسرع بفارق كبير

سيبانغ - هيمن سائق ريد بول-رينو الاسترالي مارك ويبر على جولتي التجارب الحرة لجائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، بعدما انهى الحصتين في المركز الاول.

ونجح ويبر الذي انهى السباق الافتتاحي على حلبة البرت بارك الاسترالية في المركز الخامس، في تسيد جولة التجارب الصباحية اذ كان الاسرع بفارق 1.665 دقيقة عن صاحب المركز الثاني سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، فيما جاء سائق مرسيدس جي بي الالماني ميكايل شوماخر ثالثا بفارق 2.140 ثانية.

اما بالنسبة لسائق ريد بول الثاني بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل الذي تسيد سباق استراليا من البداية حتى النهاية، فانهى الجولة الصباحية في المركز السابع عشر بفارق حوالي 4 ثوان عن زميله الاسترالي الساعي الى التأكيد انه لن يرضى بان يكون السائق الثاني في الفريق.

ومن جهتهما، ركز سائقا فيراري الاسباني فرناندو الونسو والبرازيلي فيليبي ماسا وكما كان متوقعا على العيارات الانسيابية في سيارتيهما في القسم الاكبر من الجولة الاولى التي ظهر فيها مدى تأثير الحرارة المرتفعة على تآكل اطارات بيريلي، قبل تسجيلهما لفات سريعة سمحت للثاني في ان يكون سادسا خلف الالماني نيكو هولكنبرغ (فوس انديا-مرسيدس) والفنزويلي باستور مالدونادو (وليامس-كوزوورث)، فيما حل زميله تاسعا بفارق حوالي ثلاث ثوان عن ويبر الذي نجح ايضا في انهاء الجولة الثانية في المركز الاول لكن هذه المرة بفارق ضئيل جدا (0.005 ثانية) عن سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني جنسون باتون.

وكان الفارق الذي يفصل اصحاب المراكز الاربعة الاولى اقل بكثير من الجولة الاولى، اذ حل هاميلتون ثالثا بفارق 0.134 ثانية وفيتل رابعا بفارق 0.214 ثانية.

اما اقرب السائقين الى رباعي ريد بول-رينو وماكلارين-مرسيدس فكان شوماخر الذي تخلف بفارق 1.212 ثانية عن ويبر، فيما جاء ماسا سادسا بفارق 1.213 ث في حين انهى الونسو الجولة الثانية كما الاولى في المركز التاسع بفارق 1.707 ث.

- ترتيب الخمسة الاوائل في الجولة الاولى:

1- الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) 1.37.651 د

2- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس) بفارق 1.665 ث

3- الالماني ميكايل شوماخر (مرسيدس جي بي) بفارق 2.140 ث

4- الالماني نيكو هولكنبرغ (فورس انديا-مرسيدس) بفارق 2.726 ث

5- الفنزويلي باستو مادونادو (وليامس-كوزوورث) بفارق 2.792 ث

- ترتيب الخمسة الاوائل في الجولة الثانية:

1- الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) 1.36.876 د

2- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) بفارق 0.005 ث

3- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس) بفارق 0.134 ث

4- الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) بفارق 0.214 ث

5- الالماني ميكايل شوماخر (مرسيدس جي بي) بفارق 1.212 ث‏