كاظمة يهزم الخريطيات بدوري ابطال الخليج

حنكة العنزي تنقذ كاظمة

الكويت - اقترب كاظمة الكويتي من التأهل الى الدور الثاني من دوري ابطال الخليج بعد فوزه على ضيفه الخريطيات القطري 1-صفر الثلاثاء على استاد الصداقة والسلام في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة.

وبهذا الفوز تصدر كاظمة المجموعة برصيد 6 نقاط، متقدما على ظفار العماني الثاني بثلاث نقاط، فينما يقبع الخريطيات في المركز الاخير دون نقاط.

واحتفل فهد العنزي مبكرا بتسلمه جائزة افضل لاعب عربي واعد في استفتاء "الحدث الرياضي" اللبنانية عندما نجح في احراز هدف الفوز الوحيد لفريقه من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء وضعها بحنكة في مرمى حارس الخريطيات خليفة ابو بكر (8).

وانحصر الاداء بعد الهدف في وسط الملعب وتفنن لاعبو الفريقين في التمريرات الخاطئة في ظل غياب الجمل التكتيكية، وكانت الفرصة الوحيدة في الشوط الاول الى جانب الهدف كرة رأسية لفرج لهيب ذهبت بعيدا عن مرمى الخريطيات (30).

واضطر كاظمة الى اجراء تبديل في الدقيقة 18 بعد اصابة حارسه شهاب كنكوني ليدخل شقيقه حسين كنكوني بدلا منه.

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء الخريطيات ونشط لاعبوه عبر الاطراف مستغلين تراجع لاعبي كاظمة، ولولا سوء التمركز لمهاجمي الخريطيات لاستطاع تعديل النتيجة.

وكانت ابرز الفرص انفراد مهاجم الخريطيات البوركيني يحيى كيبي بحارس كاظمة لكن لعب الكرة سهلة بين يدي الاخير (57)، ثم تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء للنيجيري انوكشا ابعدها كنكوني (77).

واضاع لاعبو كاظمة اكثر من هدف في الدقائق الخمس الاخيرة من المباراة بعد ان اندفع الخريطيات للمقدمة، وكانت اخطر الكرات تسديدة العنزي بالقائم الايسر، ثم اخرى للعنزي ايضا بالشباك الجانبية لمرمى الخريطيات، وهدف ملغى لعبدالله الظفيري بداعي التسلل.‏