هاميلتون يتعهد بمطاردة ريد بول

هاميلتون يتوقع ان يكون فريق ريد بول سريعا مجددا

لندن - اعرب السائق البريطاني لويس هاميلتون عن ثقته بقدرة فريقه ماكلارين-مرسيدس على مجاراة ريد بول-رينو على حلبة سيبانغ الماليزية التي تستضيف في العاشر من الشهر المقبل المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

وكان فريق ريد بول-رينو من خلال بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل سيطر على السباق الافتتاحي على حلبة بارك الاسترالية منذ البداية حتى خط النهاية دون اي تهديد من هاميلتون الذي انهى السباق في المركز الثاني امام الروسي فيتالي بتروف سائق لوتوس-رينو.

ورأى هاميلتون ان فريق ريد بول-رينو سيكون بحاجة لاستخدام جهاز "كيرز" (كينيتيك اينرجي ريكافري سيستم) الذي يعيد توليد الطاقة الحركية الناجمة عن الفرملة عبر تخزينها في بطارية لتستخدم لاحقا عبر محول من اجل منح السيارة المزيد من الأحصنة بهدف التجاوز (نحو 80، خلال 7 ثوان في اللفة)، من اجل ان يكون منافسا جديا على الفوز وذلك لان حلبة سيبانغ تختلف عن البرت بارك حيث فضل الفريق النمسوي ان يخوض السباق دون هذا الجهاز.

وتوقع هاميلتون ان يكون فريق ريد بول سريعا مجددا في سيبانغ، لكنه رأى انه سيكون بامكان فريقه ان ينافسه بقوة في حال قرر الاول عدم استخدام جهاز "كيرز"، مضيفا "ماليزيا حلبة تحتاج الى قوة جر افقي (داون فورس) بشكل كبير وبالتالي ستكون سيارة ريد بول بنفس السرعة (سباق استراليا) ان لم تكن اسرع. لكني واثق انه بامكاننا ان نكون منافسين ايضا. لا اعلم اذا شاهدتم جانحهم الامامي لانه بدا وكأنه يلامس الارض. هذا كم هائل من قوة الجر الافقي. اما بالنسبة لنا فـ(مقدمة) سيارتنا اعلى عن الارض...هذا الامر يكلفنا حوالي نصف ثانية (مقارنة مع ريد بول) وبالتالي ما ان نتمكن من تقليص الهوة حتى نصبح قريبين منهم من ناحية الاداء".

وكشف هاميلتون ان فريقه سيدخل بعض التعديلات على السيارة في سباق سيبانغ، مضيفا "لكني لا اعلم اذا سيسمح لنا هذا الامر في منافستهم في وتيرة التجارب التأهيلية، لكني اعتقد انه عندما يتعلق الامر بالسباق فهناك خط مستقيم طويل قبل دخول المنعطف الاول واذا نجحنا في الانطلاق من الخطين الاماميين مجددا فسيكون بامكاننا المنافسة مع جهاز كيرز. لا اعتقد انهم سيتمكنون (ريد بول) من الذهاب بعيدا دون كيرز".

وكان مدير ريد بول كريستيان هورنر الذي اختبر فريقه جهاز "كيرز" خلال التجارب الحرة لسباق استراليا، اعترف ان هذا الجهاز يشكل "حاجة ماسة" في سيبانغ.