نيكاراغوا لسان القذافي في الأمم المتحدة

ميغيل ديسكوتو مستشار الرئيس اورتيغا

ماناغوا - اعلنت المتحدثة باسم الرئاسة في نيكاراغوا الثلاثاء ان نظام الزعيم الليبي معمر القذافي عين احد المقربين من الرئيس النيكاراغوي دانيال اورتيغا ممثلا له في الامم المتحدة بعد انشقاق سفيره بسبب الانتفاضة في ليبيا.

وقالت روزاريو مورييو زوجة الرئيس والناطقة باسمه ان ميغيل ديسكوتو الدبلوماسي ومستشار الرئيس اورتيغا للشؤون الدولية "سمح له" بالتحدث باسم ليبيا في الامم المتحدة.

واضافت ان ليبيا معمر القذافي اتخذت هذا القرار لانها على قناعة بان الولايات المتحدة لن تمنح السفير الجديد الذي عينته لدى الامم المتحدة علي التريكي وزير الخارجية السابق، تاشيرة دخول الى الولايات المتحدة.

ومقعد ليبيا في الامم المتحدة شاغر منذ انشقاق محمد شلقم عن نظام القذافي عند بدء قمع الثوار في بلاده.

وقالت المتحدثة في نيكاراغوا ان السلطات الليبية وجهت رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تخول فيها ميغيل ديسكوتو الموجود حاليا في نيويورك، بتمثيل المصالح الليبية.

وتابعت ان ميغيل ديسكوتو تلقى تعليمات من الرئيس اورتيغا "بقبول هذا التعيين" لمساعدة ليبيا على الدفاع عن حقها في حل مشاكلها الداخلية بدون تدخل اجنبي.

وبحسب ماناغوا فان علي التريكي لم يمنح تاشيرة دخول للتوجه الى نيويورك.

وقال متحدث باسم الخارجية الاميركية الجمعة الماضي ان ليس لديه "اي معلومات" حول تاشيرة الدخول هذه موضحا ان العلاقات مع السفارة الليبية في الولايات المتحدة "جمدت".