الموت يخطف إحدى أساطير هوليوود

ممثلة وناشطة وسيدة أعمال

لوس أنجليس - توفيت الممثلة اليزابيث تايلور واحدة من المع نجوم السينما في هوليوود عن 79 عاما على ما اعلن وكيل اعمالها الاربعاء في بيان.

وجاء في البيان "توفيت الممثلة الاسطورة وسيدة الاعمال والناشطة الشجاعة اليزابيث تايلور اليوم في مستشفى سيدرز-سيناي في لوس انجليس".

واوضح البيان ان الممثلة كانت "محاطة باولادها مايكل وايلدينغ وكريستوفر وايلدينغ وليزا تود وماريا بورتون" مشيرا الى ان لها عشرة احفاد لديهم بدورهم اربعة اطفال.

وقال ابن تايلور مايكل وليدينج "كانت والدتي امرأة غير عادية عاشت حياتها بحب ومرح. رغم أن فقدانها مدمر للمقربين لها ولاعزائها الا أنها ستكون دائما مصدر الهام لنا لما قدمته لعالمنا".

وكانت تايلور الحاصلة على جائزة الأوسكار مرتين دخلت المستشفى قبل 6 أسابيع لضعف في القلب، وهو المرض الذي عانت منه منذ سنوات عديدة، لكنها عانت مؤخراً من مضاعفات أخرى قبل أن تستقر في الأيام الأخيرة، حيث كانت تأمل بالعودة إلى المنزل، وفقاً لما قاله المتحدث باسمها لشبكة "سي ان ان".

وكتبت تايلور في صفحتها على موقع توتير "العملية معقدة جدا، وتستوجب إغلاق أحد الأوردة المفتوحة باستخدام ملقط، من دون إجراء عملية قلب مفتوح، وبالتالي فإن قلبي سيصبح أفضل".

وأضافت "أتمنى من الجميع الصلاة من أجلي، وسأبقيكم على اطلاع بشأن آخر أخبار العملية الجراحية".