دواوين أكاديمية الشعر تلقى رواجا في معرض أبوظبي للكتاب

مشاركة ناجحة

أبوظبي ـ أعلنت أكاديمية الشعر التابعة لهيئة أبوظبي للثقافة والإمارات أن مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الحادية والعشرين كانت ناجحة بكافة المقاييس، وحققت الأهداف التي كانت مرجوة من المشاركة التي اعتبرت الأكبر في تاريخ مشاركتها في معارض الكتب المحلية والدولية.

وشهد جناح أكاديمية الشعر إقبالا كبيراً جداً من زوار المعرض للتعرف عن قرب على أنشطة الأكاديمية وفعاليات جناحها، خاصة مع الإعلان عن فتح باب القبول والتسجيل في الموسم الدراسي الجديد تزامناً مع أول أيام المعرض، وشهد الجناح إقبالاً من العديد من الراغبين في الالتحاق بالدراسة، والذين اطلعوا على مقررات الدراسة ومنهجها.

وشهدت الإصدارات الجديدة للأكاديمية إقبالا كبيراً من قبل الزوار والمهتمين، حيث طرحت الأكاديمية اثني عشر إصدارا جديداً، منها أول ديوان صوتي لشاعر من شعراء المليون، كما حظيت فعاليات حفلات التوقيع بنجاح كبير وتغطية إعلامية مميزة.

وتصدر كتاب شعراء آل نهيان مبيعات الأكاديمية خلال أيام المعرض، وشهد إقبالا كبيراً من مختلف الفئات العمرية للحضور، تلاه على صعيد الكتب النثرية كتاب إطلالة على ماضي الإمارات الذي حظي بإقبال كبير، خاصة من طلاب المدارس والجماعات، كما تلاه على صعيد الدواوين الشعرية ديوان شيمة للشاعرة ميثاء الهاملي، الذي حل بعده ديوان محمد المطروشي ثم ديوان شاعر المليون للموسم الأول، كما حظيت الدواوين الشعرية الجديدة مثل "غشام" للشاعر نايف صقر و"تنوير" للشاعرة حصة هلال "ريمية" بإقبال كبير من زوار المعرض والمهتمين.

أما على صعيد الداراسات والأبحاث المتخصصة، فحظي كتابا "دراسة تحليلية في شعر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" و"تجليات الغوص في الشعر النبطي" بإقبال كبير، تلاهما كتب "التغرودة الإماراتية" و"بنت بن ظاهر" و"الخلع والطلاق شعراً".

وفي الشعر الفصيح حقق كتاب "قصائد مهداة إلى الشيخ زايد" مبيعات مميزة، إلى جانب ديوان الشاعر كريم معتوق بجزئية الأول والثاني.

وعلى صعيد حفلات التوقيع، تم توقيع عشرة كتب من إصدارات الأكاديمية خلال أيام المعرض، وهي: ديوان كريم معتوق بجزئيه الاول والثاني، و"حروف لا تجر" للشاعرة مستورة الأحمدي، وديواني "سجد قلبي" و"غشام" للشاعر نايف صقر، و"تنوير" و"الخلع والطلاق" شعراً للشاعرة ريمية، و"احتمالات ما لا يجيء" للشاعر حكمت حسن جمعة، و"كلما كذب السراب" للشاعر حسن بعيتي، و"أمواج عارية" و"شيء من هذا القليل" لقمر صبري جاسم، وديوان "شيمة" للشاعر ميثاء الهاملي.

كما شهد الجناح عقد اتفاقيات مع عدد من المؤسسات الثقافية والتعليمية والشعراء والباحثين في سبيل التعاون وإصدار مؤلفات ودواوين شعرية خلال الفترة القادمة.