بطولة اسبانيا: برشلونة يفوز على خيتافي ويبتعد بالصدارة عن مطارده ريال مدريد

برشلونة يتصدر البطولة مؤقتاَ

مدريد - وسع برشلونة المتصدر وحامل اللقب الفارق بينه وبين مطارده وغريمه ووصيفه ريال مدريد الى 8 نقاط موثتا اثر فوزه على ضيفه خيتافي 2-1 السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعبه نوكامب، افتتح الفريق الكاتالوني التسجيل في وقت مناسب عبر المدافع الدولي البرازيلي دانيال الفيش الذي حقق ما عجز عنه المهاجمون بعدما وصلته الكرة خارج المنطقة من ركلة ركنية اطلقها بقوة فعانقت الشباك (17).

وظلت المراوحة في المكان طوال الشوط الاول واستمر الكر والفر في بداية الثاني الى ان تمكن الفريق المحلي من مضاعفة غلته وتعزيز تقدمه بواسطة بويان كركيتش الذي لعب اساسيا من البداية بسبب غياب عدد من المهاجمة بداعي الاصابة، الذي انهى لعبة مشتركة مع الارجنتيني ليونيل ميسي في الشباك (50).

وقلص مانو دل مورال الفارق اثر تمريرة عرضية متقنة من فيكتور سانشيز انهاها في شباك الحارس فيكتور فالديس قبل دقيقتين من النهاي (88).

ورفع برشلونة رصيده الى 78 نقطة وتقدم بفارق 8 نقاط على ريال مدريد الذي يحل ضيفا على جاره اتلتيكو مدريد في ساعة متأخرة الليلة في دربي العاصمة.

وفي مباراة ثانية، فاز ريال مايوركا على ضيفه ريال سرقسطة 1-صفر كان حارس الاخير انطونيو دوبلاس سببا فيه.

وحاول دوبلاس ايقاف الكرة بيده خارج المستطيل الخاص في غفلة من الحكم الذي استطاع ضبطه بالجرم المشهود وطرده ليحل محله ليو فرانكو الذي لم يستطع التصدي للكرة من ركلة حرة نفذها الكندي جوناثان دي كوزمان وعانقت شباكه (67).

ورفع مايوركا رصيده الى 38 نقطة مقابل 30 لسرقسطة.

وتختتم المرحلة غدا باقامة المباريات السبع الاخرى.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 78 نقطة من 29 مباراة

2- ريال مدريد 70 من 28

3- فالنسيا 54 من 28

4- فياريال 52 من 28

5- اسبانيول 43 من 28