ميمو والعم فرحان..كيف نُعلّم الأطفال الحب والتضحية؟

قيم جيدة ضمن لوحة فنية متميزة

دمشق - يستمر المخرج اللبناني طوني غطاس تصوير مشاهد برنامجه الدرامي الجديد ميمو والعم فرحان بمشاركة نخبة من النجوم السوريين أبرزهم فناني الكوميديا السورية أندريه سكاف وغادة بشور وجمال العلى وملكة غطاس وأمال عفيش ونيكول طعمة واحمد الزين من لبنان.

ويتناول البرنامج من خلال شخصيتي كوكوي وروكي العديد من القصص المختلفة والمتنوعة المبنية على مجموعة من كوميديا الموقف وفق أسلوبية فنية تعتمد على المفارقة الكلامية الحياتية ذلك لطرح موضوعات اجتماعية هامة أبرزها تعليم الأطفال معنى الحب والكره والتضحية والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة حيث يتكئ المخرج غطاس في عمله هذا على قالب فني منوع ملء بمفاجئات وحبكات سارة لمشاهدين الأطفال والمشاهد العربي عموما.

ويمزج المخرج اللبناني في برنامجه الذي تعاون في تأليفه مع مجموعة من الأشخاص على كتابة القالب الفكاهي الدرامي بتقنية الغرافيك وبتقنيات "ثري دي ماكس" من اجل تقديم رسوم ثلاثية الأبعاد جنبا إلى جنب مع شغل الممثل الكوميدي لإغناء الصورة للمشاهد وجذبه ضمن توليفة أداء تمثيلي تعتمد على قيم جديدة في مخاطبة المشاهدين وخصوصا جمهور الأطفال منهم.

وقال المخرج غطاس إن حكاية البرنامج تدور حول "ميمو التي تجسد شخصيتها الفنانة ملكة غطاس التي تملك مطعما جميلا وكوكي وروكي يعيشان معها وفى كل مرة يوقعانها في مشاكل طريفة مما تجعل العم فرحان الذي يؤدي دوره اندريه سكاف وهو رجل لطيف يملك دكانا في نفس الحي يتدخل ويحل لهم المشكلة إضافة إلى مشاكلهم في المدرسة والتي تقع دائما على رأس المديرة التي تقوم بدورها الفنانة نيكول طعمة".

وفى سياق الحلقات نتعرف أيضا إلى شقلوبة التي تجسدها الفنانة امال عفاش وهي عمة ميمو وشخصيتها طريفة جدا إضافة إلى غادة بشور بدور راحلة وجمال العلى بدور فاكر وعدد من الضيوف بأدوار مختلفة.

وأشار غطاس إلى أن هذا البرنامج الذي تنتجه شركة "ميديا جونا سيرفيس" هو التجربة الثانية له في سوريا بعد برنامج ميمو وكوكي وروكي الذي يعلم الطبخ للأطفال معتبرا أنها تجربة فريدة من نوعها بما تقدمه من أفكار تهدف إلى توعية الأطفال على بعض الأمور المهمة في المجتمع بطريقة غير مباشرة مزينة بالكوميديا والبسمة الطريفة والأغاني الجميلة كاشفا في الوقت نفسه عن تأسيس شركة "ميديا جونا سيرفيس" في سوريا لإنتاج برامج ومسلسلات في سورية.

كما أشار إلى انه يحضر حاليا لتصوير فيلم سينمائي جديد للأطفال من نوع أفلام والت ديزني وهو الأول من نوعه في الوطن العربي وسيتم تصويره بين سوريا ولبنان، وهو من تأليفه وإخراجه بإنتاج سوري لبناني بمشاركة نجوم لبنانيين وسوريين.(سانا)