اليمين المتطرف في فرنسا: الثورات العربية تهديد للغرب

مارين لو بن

الرباط - اعتبرت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لو بن ان الثورات العربية تشكل "تهديدا للغرب" وذلك في مقابلة مع اسبوعية "اكتيوال" المغربية تشكل اول مقابلة مع وسيلة اعلام مغربية.

وقالت مارين لو بن في هذا الحديث الذي ينشر السبت ان هذه الثورات "تشكل تهديدا بالنسبة للغرب".

واضافت "من المؤكد انني اشعر بالسعادة لتمكن الشعوب من الوصول الى الديموقراطية (...) وامل ان لا يتيح ذلك لجماعات اصولية تولي السلطة".

وقالت "حتى وان لم يكونوا وراء هذه الثورات فانهم (الاصوليون) يمكن ان يغتنموا الفرصة لتعزيز وجودهم".

واكدت ان "الخطر الفوري الثاني هو بالتاكيد هجرة مكثفة" معتبرة ان "فرنسا مستهدفة بشكل خاص لان نظام هجرتها هو اكثر الانظمة تراخيا".

وهذا الحديث هو الاول الذي تدلي به زعيمة الجبهة الوطنية لصحيفة مغربية.

وعن تدفق الهجرة غير الشرعية القادمة من تونس قالت مارين لو بن "اقل ما يقال عن تدفق التونسيين هو انه غير مفهوم. القول بانه يجب اعطاء اللجؤ عندما يكون هناك نظام سلطوي امر يمكن تفهمه لكنهم على العكس يفرون من الديموقراطية".

وعن "ازدواج الجنسية" اكدت زعيمة الجبهة الوطنية ان حزبها "يعارض" ذلك.

وقالت "نعتقد ان لكل شخص هوية وجنسية وليس اثنتان. هذه الجنسية المزدوجة جعلت اجيالا كاملة لا تعرف من هي ومن اين اتت وما هي الثقافة التي يجب ان تتبعها".

واضافت ان "الجنسية تتوارث او تستحق. نحن مع الغاء حق الارض (اكتساب الجنسية بموجب الاقامة او المولد في البلد) والذي نعتبره دعوة مفتوحة للهجرة".

وترى مارين لو بن ان الاسلام يتفق مع العلمانية وقالت "يوجد حولي عدد من المسلمين الذين ليست لديهم اي مشكلة مع العلمانية. في المقابل فان الجمهورية لا تتفق مع الشريعة" الاسلامية.

وقد تصدرت مارين لو بن مؤخرا استطلاعين للراي حول الانتخابات الرئاسية.