مركز الامارات: حضور فعّال في معرض الكتاب



اروقة المعرض

أبوظبي - أثار جناح "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية" في معرض أبوظبي الدولي للكتاب اهتمام الجمهور والمشاركين بما عرضه من اصدرات وصل عددها إلى نحو 747 إصدارا متنوعا باللغتين العربية والإنجليزية .

وقال الدكتور جمال سند السويدي مدير عام "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية" "أن حرص المركز على المشاركة في هذه المعارض يأتي انطلاقا من دورها المهم في نشر رسالة المركز العلمية والتعريف بإصداراته الغزيرة ووصولها بطرق سريعة لقطاع عريض من القراء والمثقفين والمهتمين.

ومن الإصدارات الحديثة المتميزة المعروضة في جناح المركز كتاب "الأزمة المالية العالمية: الأسباب والتداعيات والحلول" ويسلط هذا الكتاب الضوء على "الأزمة المالية العالمية" التي بدأت في عام 2007 وتفاقمت في العامين التاليين من خلال البحث في أسباب حدوثها كما يطرح المركز الطبعة الثانية من كتاب "الفكر السياسي الإيراني.

وتشتمل إصدارات المركز التي ستكون متوافرة في جناحه بالمعرض على سلاسل دراسات علمية محكمة باللغتين العربية والإنجليزية تتناول بالبحث والتحليل مختلف القضايا الاستراتيجية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمعلوماتية التي تهم دولة الإمارات ودول الخليج العربية بصفة خاصة والقضايا المتعلقة بالعالم العربي وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة.