كأس انكلترا: خمس مواجهات قوية، خمس فرق خارج البريمرليغ

مواجهات نارية

لندن - يشهد الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم 5 مواجهات قوية بين فرق النخبة فيلتقي السبت ايفرتون مع تشلسي حامل اللقب، واستون فيلا مع بلاكبيرن، وبولتون مع ويغان، والاحد ولفرهامبتون مع ستوك سيتي، وفولهام مع توتنهام.

وستؤدي نتائج المباريات الخمس حتما الى خروج 5 فرق من دوري الدرجة الممتازة، فيما تقابل 5 فرق اخرى منافسين من درجات ادنى وتبقى حظوظها اكبر في التأهل الى ثمن النهائي خصوصا بالنسبة الى قطبي مدينة مانشستر.

وتولي الاندية الانكليزية بمختلف درجاتها المتعددة اهمية خاصة لمسابقة الكأس لذلك لن تكون رحلة تشلسي اللندني الى مدينة ليفربول لمواجهة ايفرتون مفروشة بالورود وقد تؤدي الى فقدانه اللقب اذا لم يحسن التعاطي مع الواقع وان يقرأ مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي مسبقا ظروف المباراة وحساسيتها.

وقد تكون الكفة ترجح لصالح تشلسي من الناحية النظرية، لكن عمليا لم يفز تشلسي منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر حتى مطلع كانون الثاني/يناير الا في اثنتين من 11 مباراة في مختلف المسابقات، بينما حقق ايفرتون 3 انتصارات في مبارياته الثلاث الاخيرة.

وينحسب الامر على توتنهام الذي لن تكون مهمته سهلة في ضيافة فولهام، بينما تبدو حظوظ مانشستر يونايتد متصدر الدوري وجاره مانشستر سيتي اللذين يحلان ضيفين على فريقين من الدرجة الثانية حسب التصنيف الانكليزية (ثالثة عمليا) هما على التوالي شيفيلد ونزداي ونوتس كاونتي.

وفي ابرز المباريات الاخرى، يلعب السبت برمنغهام مع كوفنتري سيتي (اولى)، والاحد ارسنال ثالث ترتيب الدوري مع هادرسفيلد (ثانية)، ووست هام مع نوتنغهام فوريست (اولى).