مدربا ايران وكوريا الجنوبية يتحدثان عن جهوزية تامة للمواجهة

آراش افشين يغيب عن المبارة

الدوحة ـ أكد مدرب ايران لكرة القدم افشين قطبي الجمعة في الدوحة ان منتخب بلاده في حالة ممتازة وجاهز من كل النواحي الفنية والبدنية لخوض المباراة أمام كوريا الجنوبية في ربع النهائي ومواصلة المشوار نحو نصف نهائي كأس اسيا المقامة حاليا في قطر.

واوضح قطبي "احترم المنتخب الكوري الجنوبي كثيرا لكن لقاءنا معه في ربع النهائي يؤشر على انه لم يقم بما هو مطلوب منه من اجل تصدر مجموعته في الدور الاول، وقد يدفع بالتالي ثمن ذلك بمواجهتنا".

وتابع "سنخسر جهود آراش افشين بسبب الإيقاف ولكن منتخب إيران لا يتأثر بأي غيابات ويضم 23 لاعبا في حالة ممتازة وقادرين على القيام بالدور المناط بهم على اكمل وجه".

واضاف "اعتقد بأن المباراة ستكون قوية جدا وسيعمل كل منتخب فيها على حسمها في الوقت الاصلي لانه ليس من مصلحة احد اللجوء الى ركلات الترجيح".

وعبر لاعب وسط منتخب ايران جواد نيكونام "عن ارتياحه الكبير لجاهزية منتخب بلاده من جميع النواحي البدنية والفنية والمعنوية لملاقاة منتخب كوريا الجنوبية"، مشيرا الى ان المباراة "نهائي مبكر وستكون صعبة على المنتخبين وكلاهما قادر على الفوز بها والتأهل الذي أتمنى أن يكون من نصيب منتخب بلادي".

واعرب مدرب كوريا الجنوبية تشو كوانغ راي بدوره "عن ارتياحه الكبير لجهوزية منتخب بلاده للقاء نظيره الإيراني الذي اعتبره من القوى الرئيسية في القارة الآسيوية".

واوضح "سنعمل على تخطي ايران والاقتراب اكثر من اللقب، فلقد قدمنا مستوى رائعا في الدور الأول وتأهلنا عن جدارة، اعرف ان المباراة السبت ستكون صعبة على المنتخبين وأتمنى أن يقدم لاعبو كوريا الجنوبية مستواهم المعروف من أجل التأهل إلى نصف النهائي واظهار مدى تطور الكرة الكورية الجنوبية للعالم".

واستدرك قائلا "ما حصل في الدور الأول قد انتهى، ونحن لا نفكر بطريقة لعب إيران في المباريات الثلاث الماضية، فنحن من القوى الرئيسية في آسيا وسبق لنا أن شاركنا العام الماضي في كأس العالم والمهم الآن أن نواصل المستوى الذي قدمناه في الدور الأول"، معتبرا ان اداء ايران "يشبه الى حد بعيد اداء استراليا من حيث القوة البدنية وطريقة اللعب".

وقال نجم المنتخب الكوري تشا دو ري "من المعروف أنه خلال السنوات الخمس الأخيرة لم يحقق منتخب كوريا الجنوبية الفوز على إيران ولكن النتائج الأخيرة باتت من الماضي، فالمهم الآن هو لقاء السبت لأن نتيجته سيتؤهل احد الطرفين الى الدور المقبل".