اسود الرافدين يعبرون الحاجز الكوري الى دور الثمانية

هدف عراقي

الدوحة - منح هدف في الشوط الأول العراق حامل اللقب بطاقة التأهل لدور الثمانية بنهائيات كأس اسيا لكرة القدم بعدما تغلب 1-صفر على كوريا الشمالية الاربعاء.

وسجل كرار جاسم هدف الفوز للمنتخب العراقي - الذي انتزع اللقب الاسيوي بشكل مفاجيء قبل اربع سنوات - ليرتفع رصيده الى ست نقاط وينهي مبارياته في المجموعة الرابعة في المركز الثاني خلف ايران الفائزة بالصدارة بتسع نقاط.

وتعافى العراق من الخسارة 2-1 أمام ايران في الجولة الافتتاحية ليتغلب على الامارات ثم كوريا الشمالية - التي شاركت في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا - ويضرب موعدا مع استراليا الفائزة بصدارة المجموعة الثالثة في دور الثمانية يوم السبت المقبل.

وودعت الامارات البطولة من دور المجموعات بعد خسارتها 3-صفر أمام ايران في مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته وهي الهزيمة الثانية للفريق الخليجي في ثلاث مباريات.

وطالب لاعبو العراق باحتساب ركلة جزاء لصالح المهاجم النشيط مصطفى كريم في الدقيقة 17 لكن الحكم أشار باحتساب ركلة ركنية.

وأرسل نشأت أكرم كرة عرضية من الركلة الركنية ارتقى لها المدافع أحمد ابراهيم أعلى من المدافعين وسدد بالرأس في العارضة في أبرز فرصة لاحت للمنتخب العراقي الذي بدأ اللقاء بحيوية وقوة.

وترجم العراقيون تفوقهم بعد 22 دقيقة عندما أطلق كريم تسديدة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من حارس كوريا الشمالية ري ميونج جوك الى جاسم الذي تابعها وسدد الكرة في الشباك.

واكتفى العراق بالسيطرة على الكرة في الشوط الثاني بدون أن يظهر مؤشرات جادة حول رغبته في تعزيز تقدمه وتراجع بشكل أكبر بعد أنباء تأخر المنتخب الاماراتي أمام ايران باستاد نادي قطر.