'العنابي' تحت الضغط في كأس آسيا

'جاهزون لمواجهة أوزبكستان'

الدوحة - يواجه منتخب قطر لكرة القدم ضغطا كبيرا قبيل بدء مشاركته في كأس اسيا في الدوحة الجمعة ضد نظيره الاوزبكستاني.

واعرب الفرنسي برونو ميتسو مدرب المنتخب القطري في مؤتمر صحافي اليوم "عن ارتياحه الكبير لجهوزية فريقه للمواجهة المرتقبة مع منتخب أوزبكستان".

لكنه بدا قلقا من حجم الضغوط التي تواجه فريقه بقوله "بكل تأكيد يوجد ضغوط ولا نستطيع أن ننكرها والجهازان الإداري والفني عملا سويا من أجل تقليص هذه الضغوط، فنحن مرتاحون تماما لجهوزية العنابي للبداية وهدفنا الوصول لنقطة النهاية والمنتخب القطري مثل جميع المنتخبات يطمح الى اللقب القاري وأتمنى أن يوفق في ذلك".

وأضاف "الضغوط كبيرة على المنتخب القطري لأنه لا يسعى الى تقديم صورة جيدة ومرضية عنه للجمهور القطري فحسب ولكنه يريد أن يقدم صورة رائعة للعالم عن الكرة القطرية بعد أن نالت قطر شرف تنظيم مونديال 2022".

ورفض التعليق على تشكيلة اوزبكستان معتبرا "ان ما يهمه هو المنتخب القطري وليس الغيابات في الفريق المنافس"، موضحا "منتخب اوزبكستان قوي ونحن نحترمه وغياب لاعب لا يمكن ان يؤثر على ادائنا".

وامل المدرب الفرنسي "ان يكون الجمهور اللاعب رقم 12 في صفوف المنتخب القطري، فالحضور الجماهيري مهم للغاية لتحفيز اللاعبين ودفعهم لتقديم أفضل ما لديهم".

وعن فرصة احراز اللقب قال ميتسو "بالتأكيد كل مدرب يعمل جاهدا لقيادة فريقه لتحقيق الإنجازات والفوز باللقب الآسيوي حلم مشروع وليس مستحيلا وسنعمل جاهدين لتحقيقه ونحن جاهزون للبداية ونتطلع للوصول للنهاية بنجاح كبير".