نيوكاسل يقيل مدربه ويأسف على مستواه

اعادة النادي الى الدوري الممتاز لا تشفع

لندن ـ ذكر نادي نيوكاسل الانكليزي لكرة القدم الاثنين في بيان على موقعه على الانترنت "انه اقال مدربه كريس هيوتن".

وتأتي اقالة هيوتن غداة الخسارة امام وست بروميتش البيون 1-3 الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري المحلي، وهي الاولى منذ 26 عاما.

واوضح البيان "يفك نادي نيوكاسل لكرة القدم الشراكة مع المدرب كريس هيوتن، ويترك مدرب حراس المرمى بول بارون النادي اليوم ايضا"، مشيراَ الى ان "مجلس الادارة يشكر كريس على الجهود التي بذلها من اجل اعادة النادي من الدرجة الاولى الى الدوري الممتاز".

واكد البيان ان "رحلة البحث عن مدرب جديد بدأت من الآن، وسيتم لاحقا الاعلان عمن سيتولى الاشراف على الفريق بشكل موقت حتى يتم التعاقد مع خليفة لهيوتن".

وساهم الدولي الايرلندي السابق هيوتن (51 عاما) الذي بدأ الاشراف على نيوكاسل في فبراير ـ شباط 2008 بعد 20 عاما من الارتباط كلاعب ثم كمدرب مع توتنهام، بشكل كبير في صعود نيوكاسل الى الدوري الممتاز.

لكن ادارة النادي اعتبرت ان المدرب الثامن في 6 سنوات لم يعد يلبي طموحاتها، وقالت "بكل اسف، بات الفريق الان بحاجة الى مدرب اكثر خبرة".

وحقق نيوكاسل بقيادة هيوتن نتائج جيدة هذا الموسم، منها فوزه على استون فيلا 6-صفر وعلى سندرلاند 5-1 في أكتوبر ـ تشرين الاول، ثم على ارسنال 1ـ صفر الشهر الماضي قبل ان يتراجع مستواه ونتائجه فخسر امام بولتون 1ـ 5، واخيراَ امام وست بروميتش 1ـ 3 الاحد.