بطولة انكلترا: صدارة مؤقتة لآرسنال وتعادل بطعم الخسارة لتشلسي

سمير نصري مع هدفه المبكر

لندن - تصدر ارسنال موقتا الترتيب بفوزه على ضيفه فولهام 2-1، وحقق كل من تشلسي وتوتنهام تعادلا بطعم الخسارة، الاول مع ضيفه ايفرتون 1-1، والثاني مع مضيفه برمنغهام بنتيجة مماثلة 1-1 السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على استاد الامارات، بدا ارسنال مصمما على الفوز وهاجم بضراوة منطقة ومرمى ضيفه فتقدم بهدف مبكر لمحرك وسطه الفرنسي سمير نصري بعد تمريرة موزونة من الروسي اندري ارشافين انهاها الاول في سقف الزاوية اليمنى (14).

وتأثر فولهام في البداية بالهدف المبكر، وحاول امتصاص الصدمة وهاجم بكل صفوفه بهدف ادراك التعادل الذي تحقق له بعد ان مرر الاميركي كلينت ديمبسي كرة محكمة داخل المنطقة الى الفرنسي ديومانسي كامارا الذي لم يتوان في ايداعها الشباك (30).

وفي الشوط الثاني، كرر نصري السيناريو وسجل الهدف الثاني لفريقه بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من الهولندي روبن فان بيرسي داخل المنطقة (75).

ورفع ارسنال رصيده الى 32 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على المتصدر السابق وصيف البطل مانشستر يونايتد الذي تأجلت مباراته مع مضيفه بلاكبول الوافد الجديد لسوء الاحوال الجوية.

وفي اللقاء الثاني على ملعب ستامفورد بريدج، كان تشلسي حامل اللقب سباق الى التسجيل بعد ان ارتكب فيل نيفيل خطأ ضد الفرنسي نيكولا انيلكا في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح العاجي ديدييه دروغبا (41) رافعا رصيده الى 7 اهداف.

لكن الدقائق الاخيرة من زمن اللقاء كانت صعبة على البطل الذي لم يستطع رفع غلته، فيما تمكن ايفرتون من ادراك التعادل بعدما هرب ليتون باينز بالكرة وتخطى اثنين من المدافعين وارسلها عرضية رائعة استقبلها الاسترالي تيم كاهيل برأسه ووضعها على قدم جيرماين بيكفورد الذي ارسلها دون تردد الى الشباك (86) مفوتا على تشلسي فرصة الفوز والتقدم الى المركز الثاني فبقي ثالثا وله 30 نقطة.

ولم تكن حال توتنهام افضل من تشلسي بعد ان تقدم على مضيفه برمنغهام بهدف مبكر عبر الفرنسي سيباستيان باسونغ الذي وصلته كرة من ركلة حرة تابعها بيسراه في الشباك (19).

وادرك اصحاب الارض التعادل في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني بعد تمريرة رأسية من البديل الصربي نيكولا زيغيتش الى كريغ غاردنر تابعها برأسه ايضا في المرمى (81)، فبقي توتنهام خامسا برصيد 29 نقطة.

واحتفظ مانشستر سيتي بالمركز الرابع بعد ان حقق المهم بفوزه على ضيفه بولتون بهدف سريع سجله الارجنتيني كارلوس تيفيز بعد ان تلقى تمريرة من العاجي يايا توريه في الجهة اليمنى من منطقة ضيفه تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الدولي الفنلندي يوسي ياسكيلاينن (4) رافعا رصيده الشخصي الى 10 اهداف في البطولة في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

ودك بلاكبيرن شباك ضيفه ولفرهامبتون بثلاثية نظيفة افتتحها ديفيد دان من ضربة رأس بعد تمريرة رأسية من النيوزيلندي راين نيلسن اثر ركلة ركنية (29).

واضاف الاسترالي بريت ايمرتون الثاني بتسديدة يسارية بمساعدة من جايسون روبرتس (43).

وعزز بلاكبيرن فوزه بهدف ثالث بطله هذه المرة نيلسن الذي استثمر كرة عرضية من النروجي مورتن بيدرسن من ركلة حرة (55).

وافلت ويغان من الخسارة بعدما استطاع الخروج متعادلا مع ضيفه ستوك سيتي 2-2.

وتقدم الفريق الزائر عبر الالماني روبرت هوث من ركلة حرة (18)، بيد ان داني كولينز اهدى اصحاب الارض التعادل بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (30).

وتقدم ستوك مرة جديدة عن طريق ماتيو اثرينغتون بمساندة من دين وايتهيد (31)، وادرك ويغان التعادل الثاني عبر طوم كليفرلي وبمؤازرة من الهندوراسي ماينور فيغيروا (40).

ولم يأت الفريقان في الشوط الثاني بجديد فبقيت النتيجة على حالها رغم محاولات كل منهما كسر التعادل.

ويلعب الاحد سندرلاند مع وست هام، ووست بروميتش البيون مع نيوكاسل، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليفربول مع استون فيلا.

ترتيب فرق الصدارة

1- ارسنال 32 نقطة من 16 مباراة

2- مانشستر يونايتد 31 من 15

3- تشلسي 30 من 16

4- مانشستر سيتي 29 من 16

5- توتنهام 26 من 16