'أمير الشعراء' 4 ينطلق بحلقاته التسجيلية

في تمام العاشرة والنصف من مساء كل أربعاء

أبوظبي ـ انطلاقاً لفعاليات الموسم الرابع من مسابقة "أمير الشعراء" للعام 2010، تبث قناة أبو ظبي أولى الحلقات التسجيلية لمسابقة برنامج "أمير الشعراء" الذي تنظمه وتنتجه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وذلك مساء الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في تمام العاشرة والنصف، وتعاد على قناة شاعر المليون.

وتشتمل الحلقة الأولى على مقابلة لجنة التحكيم للشعراء في اليوم الأول من المقابلات التي أجريت في العاصمة أبوظبي والتي من خلالها تم اختيار 20 شاعراً من أصل 150 قدموا إلى الإمارات بعد أن تم إجازتهم من قبل اللجنة من بين أكثر من 7000 شاعر.

وتضم الحلقة مشاركة شعراء من جنسيات مختلفة والمتميز في هذه الحلقة مشاركة شعراء عرفوا بكتابتهم للشعر العامي، علماً أن مشاركتهم بالقصيدة الفصحى لاقت إعجاباً وإشادة من قبل أعضاء لجنة التحكيم.

وتفاوتت القصائد التي ألقاها الشعراء أمام أعضاء لجنة تحكيم المسابقة في مستواها الإبداعي وتنوعت من مدارس شعرية مختلفة.

وهذه الحلقة هي الأولى فيما سيتم بث 3 حلقات أخرى تباعاً مساء كل أربعاء من كل أسبوع في تمام العاشرة والنصف على قناة أبوظبي، فيما ستنطلق أولى الحلقات المباشرة في 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويذكر أن لجنة التحكيم للدورة الرابعة تضم كلاً من الدكتور علي بن تميم من دولة الإمارات، الدكتور صلاح فضل من مصر، والدكتور عبدالملك مرتاض من الجزائر، ويشار إلى أن برنامج أمير الشعراء تدعمه وتنتجه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ويحصل الفائز بالمركز الأول فيه على لقب "أمير الشعراء" وجائزة مالية قدرها مليون درهم إماراتي، إضافة إلى جائزة بردة الإمارة والتي تمثل الإرث التاريخي للعرب، وخاتم الإمارة والذي يرمز للقب الإمارة، كما يحصل الفائزون بالمراكز الأربعة التالية على جوائز مادية قيمة، هذا إضافة إلى تكفل إدارة المهرجان بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة لهم.