اسياد 2010: ثالث ميداليات الأردن لنادين دواني

دواني والميدالية الـ11 للعرب

غوانغجو (الصين) - حصلت الاردنية نادين دواني على برونزية وزن فوق 73 كلغ السبت في اليوم الاخير من منافسات مسابقة التايكواندو ضمن الدورة الاسيوية السادسة عشرة المقامة في غوانغجو الصينية حتى 27 تشرين الثاني/نوفمبر.

وخسرت دواني في نصف النهائي امام الكورية الجنوبية اوه جون غاه 1-8.

وحصلت الاوزبكستانية يفغينيا كريموفا على البرونزية الثانية بعد خسارتها 2-4 في نصف النهائي امام الصينية روي ليو التي تغلبت في المباراة النهائية على جون غاه 4-3 ونالت الذهبية.

وبرونزية دواني هي الميدالية الثالثة للاردن في هذه الدورة بعد ذهبية نبيل طلال وفضية دانا توران حيدر، والميدالية الحادية عشرة للعرب.

وزاولت دواني (22 عاما) هذه الرياضة منذ الصغر واحرزت ذهبية آسيا للناشئات عام 2001 في بانكوك وهي في الثالثة عشرة من عمرها في اول مشاركة خارجية لها، علما بأنها شاركت باستثناء من الاتحاد الدولي بعد ان رفض المنظمون صعودها الى الميزان لصغر سنها لان البطولة كانت مخصصة للفتيات من 14 الى 17 عاما.

وفي وزن دون 73 كلغ، احرزت الصينية الميدالية الذهبية بفوزها في المباراة النهائية على الكازخستانية فيروزا يرغيشوفا 5-4، وعادت البرونزية لكل من الفيليبينية كريستي ايليني الورا، والتايلاندية باباتكورن براسوبسوك.

وفي منافسات الرجال، خطف التايلاندي تشوتشاوال كولاوور ذهبية وزن تحت 54 كلغ بفوزه على الكوري الجنوبي كيم سيونغ هو 8-6 في النهائي، ونال كل من التايواني تشيا لين هسو والفيليبيني جون بول ليزاردو ميدالية برونزية.

وفي وزن تحت 58 كلغ، حصل التايواني تشن يانغ ويي على الذهبية بالتفوق على التايلاندي بن ايك كراكيت، تقاسم الفيليبيني بول روميرو والصيني يونغ جنغ شو البرونزيتين.

وشارك في منافسات الرجال عدد من اللاعبين العرب هم السعودي خالد المالكي والبحريني احمد عبد الرحيم واللبناني مارك اراكيلو والكويتي عجمان العجمان والاردني محمد العبادي واليمني تميم الكتبي في وزن تحت 54 كلغ، والسعودي حامد المولد واليمني ياسر بامطرف والكويتي سعد العبيدة والاماراتي هزاع الكلباني والبحريني احمد عبد الحميد في تحت 58 كلغ.

ولم ينجح اي من هؤلاء في تخطي الدور ربع النهائي.