الترفيه في عيد بغداد مجاني

أمر آخر مجاني غير الموت

بغداد ـ أعلنت امانة بغداد اكمالها الاستعدادات لاستقبال العوائل في المرافق السياحية والترفيهية التابعة لها، كما اعلنت ان الدخول الى هذه المرافق سيكون مجاناً طيلة ايام عيد الاضحى المبارك.

ونقلت قناة الفيحاء العراقية في موقعها الالكتروني عن مصدر في المكتب الاعلامي للأمانة قوله "إن الأمانة هيأت كافة مرافقها السياحية والترفيهية ومنها متنزه الزوراء الذي من المتوقع ان يشهد إقبالاً مليونياً من العوائل طيلة أيام العيد للتمتع وقضاء أوقات جميلة فيه بعد تهيئته وتجهيزه بأحدث ألعاب الأطفال".

وأضاف المصدر للقناة "إن الدخول للمتحف البغدادي سيكون مجاناً ايضاً طيلة ايام العيد السعيد والذي يضم عدداً كبيراً من المشاهد والحرف والمهن البغدادية ايام زمان التي اندثر منها الكثير بسبب التطور التكنولوجي ودخول كثير من التقنيات الحــديثة الى الحياة العامة".

وتابع "إن الامانة هيأت أيضاُ حدائق شارع أبي نؤاس وكورنيش الأعظمية والحدائق والمتنزهات العامة التي تم إنشاؤها في عموم مدينة بغداد والتي تم تجهيزها بألعاب جديدة وخدمات أخرى لتكون متنفساً للعوائل والزوار الذين يتعذر عليهم الوصول الى الأماكن الترفيهية الكبيرة وسط العاصـمة بغداد".

واشار المصدر الى أنه "تم وضع خطة امنية من قبل دائرة الحراسات والأمن بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد لحماية هذه الأماكن وتوفير الأجواء الامنة لزوارها طيلة أيام العيد السعيد مبيناً أن الجهد الخدمي التابع للدوائر البلدية سيستمر طيلة أيام العيد لتقديم خدمات النظافة والماء والمجاري دون توقف لأهالي مدينة بغداد".