أسياد 2010: قطر والكويت وعمان تلحق بالامارات الى الدور الثاني

مشجعو المنتخب القطري

غوانغجو (الصين) - فازت قطر حاملة اللقب على الكويت 2-صفر الخميس في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الاول ورافقتها الى الدور الثاني من مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاسيوية السادسة عشرة التي تستضيفها مدينة غوانغجو الصينية حتى 27 الحالي.

وسجل حاتم عبد العزيز (31) واحمد عادل (90+4) الهدفين فارتفع رصيد قطر الى 7 نقاط وتقدمت بفارق نقطة واحدة على الكويت التي ضمنت تأهلها الى ثمن النهائي في الجولة الثانية.

وفي المجموعة ذاتها، فازت الهند على سنغافورة باربعة اهداف سجلها جويل راجا شيخ (13) وسينغ بلواند (62) وجيبون خان جمبام (67) وميتاني مانيش (75) مقابل هدف لليو جنلون (83).

والفوز هو الاول للهند فانهت الدور الاول برصيد 3 نقاط وعليها انتظار انتهاء منافسات هذا الدور غدا لمعرفة حظوظها في التأهل من عدمه لكن فرصتها صارت كبيرة بعد ان عاد عداد فارق الاهداف لديها الى الصفر.

ويتأهل الى ثمن النهائي اول وثاني كل من المجموعات الست اضافة الى افضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني.

وفي منافسات المجموعة السادسة، فازت عمان على باكستان بهدفين نظيفين لمحمد الغيلاني (10) وعبدالله الساعدي (65) فتصدرت المجموعة برصيد 7 نقاط وتقدمت بفارق نقطتين على تايلاند المتصدرة السابقة التي تعادلت اليوم سلبا مع المالديف.

ولحقت قطر والكويت وعمان بالامارات هونغ كونغ اللتين تأهلتا الى ثمن النهائي عن المجموعة الخامسة بفوزهما على التوالي على اوزبكستان 3-صفر وبنغلادش 4-1.