'أربعة أنهار تتدفق إلى البحر' في دار الأوبرا المصرية

تعبيراً عن الشرق والغرب

القاهرة ـ تقدم الأوركسترا الوطنية الكورية على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية سمفونيتها الرائعة "أربعة أنهار تتدفق إلى البحر" في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتتألف السمفونية من أربع مقطوعات تمثل التعبير الموسيقي عن الشرق والغرب، وتقوم على أساس الثقافة والروح الكورية حيث تحتوي على أصول الثقافة الكورية بكل ما تحمله من عمق فني.

ويقول الدكتور بارك جاي يانج المستشار الثقافي والإعلامي لسفارة كوريا الجنوبية في مصر إن الزيارة التي تقوم بها الأوركسترا الوطنية الكورية لمصر تأتي تتويجاً للعلاقات الثقافية المتميزة بين البلدين مؤكداً على أهمية هذا الزيارة التي تتزامن مع الذكرى الخامسة عشر على إقامة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين مصر وكوريا الجنوبية.

وأوضح بارك أن من بين ما ستقدمه الأوكسترا الوطنية الكورية موسيقي "خيال أريرانج" والتى تعد من أكثر الأغنيات التي تمثل كوريا، نظرا لثرائها بالإيقاعات التي تعبر عن حالة الإصرار الذاتي التي يمتلكها الشعب الكوري، بالإضافة إلى "البانسوري" والتى تعد واحدة من بين الأصول القيمة التي ضمتها منظمة اليونسكو إلى روائع التراث الإنساني المعنوي, وغير المادي، وتعرف بأنها أوبرا الفرد الواحد التي يوجد فيها أيضا عرض صوتي في كل أجزائها.

وأضاف بارك أنه سيتم توظيف الآلات الموسيقية التقليدية الكورية من أجل خلق موسيقى مثالية تنساب كماء يتدفق في إطار محدد من الوقت.