اليمن يوفّر أجواء آمنة لاستضافة 'خليجي 20'

خطة أمنية محكمة

عدن - كشف نائب وزير الداخلية اليمنية رئيس اللجنة الامنية العليا لخليجي 20 في كرة القدم اللواء الركن صالح الزوعري عن استخدام تكنولوجيا امنية حديثة لحماية فعاليات البطولة المقررة في اليمن من 22 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 6 كانون الاول/ديسمبر المقبلين.

وقال الزوعري في تصريح لموقع وزارة الداخلية "ان اللجنة الامنية بدأت منذ أمس الأول بالنزول الميداني إلى موقع تموضع الوحدات الامنية المكلفة بحماية فعاليات خليجي 20 بمحافظة عدن".

واوضح "ان النزول الميداني للجنة واطلاعها على الإجراءات والتدابير الامنية المتخذة أكد قدرة مختلف الوحدات الامنية المشاركة على أداء واجبها على أكمل وجه وأنها قادرة على التعامل مع مختلف الاحتمالات والمواقف لجعل الفعاليات تجري في أجواء آمنه".

وتابع الزوعري "ان الخطة الامنية لخليجي 20 ستكون ناجحة والوحدات الامنية المشاركة في تنفيذها قد جرى إعدادها وتدريبها على مستوى عال وبطريقه تتناسب مع أهمية هذه التظاهرة الرياضية التي ستحتضنها عدن".

وكان فرع وزارة السياحة في عدن حدد في وقت سابق 30 منشأة سياحية تقع على شاطىء غولد مور وساحل أبين والمنطقة الواقعة بين البريقة والحسوه كمواقع لإيواء الوافدين وكبار الضيوف والمشجعين والصحافيين في "خليجي 20".