لجنة أبوظبي للأفلام تخصص يوما للتعليم السينمائي

فرصة رائعة

أبوظبي ـ أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام عن إقامة يومها التعليمي الأول خلال مؤتمر "ذى سيركل" لعام 2010وذلك الخميس الموافق الرابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول القادم، من العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، ويتضمن ورشات عمل وجلسات تفاعلية. وهو مصمم للطلاب الراغبين بمعرفة كيفية إبداع قصص أفضل، ورؤية طاقم التصوير أثناء عمله، واكتشاف العدد المتنامي من الفرص المتاحة ومجالات العمل في صناعة الأفلام في الإمارات العربية المتحدة.
سيجمع مؤتمر (ذى سيركل) الذي سيعقد في أبوظبي بين ١٣-١٥ أكتوبر/ تشرين الأول كبار المختصين العالميين لبحث صناعة الأفلام والتلفزة والإعلام الرقمي، والسبل الجديدة للتمويل الدولي والتوزيع وصناعة الإعلام العربية الناشئة. وسيحضر المؤتمر أيضاً مجموعة من المديرين التنفيذيين المميزين في قطاع السينما والتلفزة، من أرجاء الشرق الأوسط.
في يوم التعليم، ستقوم لجنة أبوظبي للأفلام بالتعاون مع آي سكواد EYE-SQUAD بإحضار طاقم تصوير أساسي لفيلم طويل ليقوم بتصوير مشهد من سيناريو متوفر. ويمكن للطلاب التحقق من معظم جوانب التصوير السينمائي بدءاً من مرحلة التصميم ما قبل الإنتاج والتمويل ووصولاً إلى موقع التصوير. وفي الوقت نفسه، سيكونون قادرين على طرح الأسئلة حول مختلف الوظائف والأعمال ومتعة العمل ومهنة صناعة الأفلام وأدوار فريق العمل ومراحل العمل وغير ذلك.
وقال عيسى سيف المزروعي، مدير المشاريع الخاصة في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث: "نحن مؤمنون بمشاركة المواهب الإماراتية الشابة في بناء صناعة السينما، وستحقق هذه الفرصة الرائعة لهم تجربة فريدة تساعدهم في اتخاذ الخطوة الأولى نحو مهنتهم في مجال صناعة الأفلام، وسيعمل الطلاب كذلك مع رئيسة مهرجان ملبورن الدولي للأفلام كلير دوبين التي تلعب دور محررة ومستشارة سيناريو مع وكالات التطوير والكتاب والمنتجين في أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة وألمانيا، وكانت تشغل منصب مسؤولة التطوير الأول في لجنة أستراليا للأفلام. وتقوم لجنة أبوظبي للأفلام كذلك بدعوة شركات الإنتاج الإماراتية ومحطات البث والمعاهد التي تقدم مهارات تدريبية ومنحاً وأموالاً للتمويل لتشرح لهم خلال مدة خمس إلى عشر دقائق ما الذي يمكنها تقديمه للخريجين من الطلاب.
وقال ديفيد شيبرد مدير لجنة أبوظبي للأفلام: "يعد الآن الوقت الأفضل بالنسبة للطلاب الراغبين بالعمل في مجال السينما والتلفزة في الإمارات العربية المتحدة، وسينضم يوم التعليم في مؤتمر (ذى سيركل) إلى الشريحة المتنامية من المبادرات التي أطلقتها لجنة أبوظبي للأفلام للمساعدة في الترويج للمواهب الإقليمية بما يعكس التزامنا المستمر لإنشاء تواصل بين صناع الأفلام الناشئين وكبار المختصين من كل أنحاء العالم".
إن عدد المقاعد محدد بـ 200 مقعد ويجب على الطلاب أن يسجلوا للحضور الكترونياً عبر الرابط التالي:
www.film.gov.ae
يذكر أن مؤتمر ذي سيركل 2010 يعقد بالتزامن مع افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي الذي يستمر من 14 إلى 23 أكتوبر/تشرين الأول 2010.