غادة عبد الرازق تبدأ رحلتها مع 'سمارة'

القاهرة ـ من محمد الحمامصي
خمس محطات تتنافس على حقوق العرض

اتفق المنتج المصري محمد شعبان مع المخرج محمد النقلي على بدء تصوير مسلسل "سمارة" الذي تقوم ببطولته النجمة غادة عبد الرازق خلال الاسبوع الأخير من أكتوبر/تشرين الأول المقبل على أن يتم الانتهاء منه تماماً خلال أربعة شهور فقط من بدء التصوير.
ويقول محمد شعبان "فور عودة المخرج محمد النقلي من أداء العمرة جمعتني به جلسة عمل وبحضور السيناريست مصطفى محرم، وتم الاتفاق على بدء التصوير للمسلسل مبكراً حتي يتمكن من الانتهاء من التصوير تماماً خلال فبراير/شباط ليتفرغ بعدها لتصوير مسلسل 'بين شوطين' الذي تنتجه 'كنج توت' أيضاً ويقوم ببطولته النجم نور الشريف".
واضاف "فور الاعلان عن مسلسل 'سمارة' تقدمت خمس محطات فضائية كبرى للحصول على حق عرض المسلسل وهي 'الحياة' والتلفزيون المصري و'إل بي سي' و'ام بي سي' وتلفزيون دبي وندرس حالياً أفضل هذه العروض والأسلوب الأمثل لتسويق المسلسل".
وقال شعبان "خلال ايام قليلة يقوم المخرج محمد النقلي والسيناريست مصطفي محرم، وبحضور بطلة العمل بعقد جلسات عمل مكثفة للتحضير النهائي للتصوير واختيار فريق العمل".
ويذكر أن مسلسل "سمارة" يكتبه السيناريست مصطفى محرم ومأخوذ عن الفيلم الشهير الذي يحمل الاسم نفسه، وتم تقديمه في الخمسينات كمسلسل إذاعي لعبت بطولته الفنانة سميحة ايوب، وحقق نجاحاً مدوياً وقتها فتم نقله للسينما على يد المخرج حسن الصيفي، وقامت ببطولته الفنانة الراحلة تحية كاريوكا وحقق نجاحاً أيضاً ولكن المسلسل سيختلف كثيراً عن الفيلم، لانه سوف يستوعب تفاصيل كثيرة عن القصة الأساسية التى تدور حول تجارة المخدرات والعصابات من خلال "سمارة" بنت الحارة والمنطقة الشعبية التى تتيح لضابط شرطة بإدارة مكافحة المخدرات أن يدخل فى عصابة تهريب المخدرات متخفياً فى هيئة مجرم، فهذه القصة الأساسية في الفيلم لكن المسلسل سيتطرق لمحاور عديدة وعلاقات متشعبة.