'راكض' ينسحب من المنافسة على لقب كأس زايد في بولندا

رابط عميق للثقافات

وارسو ـ أعلن خلال المؤتمر الصحافي الموسع الذي عقد بمضمار وارسو عن انسحاب الجواد "راكض" للشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والذي كان يعتبر من اقوي المرشحين للفوز بلقب الجولة الخامسة من سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 الف يورو ويأتي ضمن مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأحد في بولندا.
وأشاد البولنديون بالمبادرة الكريمة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان وأعربوا عن سعادتهم باختيار بولندا أحد المحطات المهمة التي تستضيف سباقات الجائزة التي تعد أكبر وأشهر وأغني سلسلة لسباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم، والذي أصبح علامة بارزة في سباقات الخيول العربية في بولندا.
وحضر المؤتمر معتز الفهيم القائم بالإعمال بالإنابة في سفارة الإمارات لدي بولندا، وعبدالله القبيسي مدير إدارة الاتصال في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ولارا صوايا مديرة مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
كما حضر المؤتمر فودجميرش بوكفوسكي رئيس مضمار وارسو وفيليكس كلمشاك رئيس الجوكي كلوب للخيول في بولندا واستيفن بواي مدير ادارة الاتصال في شركة أبوظبي للاستثمار.
بالإضافة إلى عدد من المسئولين البولنديين وعدد من وسائل الإعلام المختصة بسباقات الخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة من الجانب البولندي والوفد الإماراتي.
افتتح فودجميرش بوكفوسكي المؤتمر مرحبا بوفد الإمارات مشيدا بمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي وبسباقات الخيول العربية الأصيلة في بولندا التي لها باع كبير في سباقات الخيول العربية الأصيلة التي انطلقت لأول مرة في عام 1985.
وأشاد بوكفوسكي بهذه المبادرة الطيبة مؤكدا أهمية هذا السباق الكبير الذي خصص لخيول الفئة الثالثة وكونه اغني وارفع سباق للخيول العربية الأصيلة في بولندا ضمن السباقات الكبرى في سلسلة سباقات الخيول العربية الأصيلة. وقال بان الجوكي كلوب "في بولندا يولي هذا السباق وسباقات الخيول العربية الأصيلة أهمية خاصة من اجل تطورها".
• القبيسي: وارسو إضافة كبرى للمهرجان
ورحب عبدالله القبيسي بالحاضرين قائلا: "يشرفنا ان نعلن عن انطلاق الجولة الخامسة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة على كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الثالثة لأول مرة بمضمار وارسو بمشاركة نخبة من الخيول القوية.
ويأتي تنظيم السباق بناء علي التوجيهات الكريمة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لإعلاء شأن الخيول العربية الأصيلة وتراث الإمارات العريق ورياضة الآباء والأجداد.
ان سلسلة سباقات مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة لعام 2010 التي أقيمت منها أربع جولات، ونحن نعتبر الجولة الخامسة في بولندا هنا إضافة كبيرة للمهرجان، وختاما أتقدم بجزيل الشكر إلى معن ابو صالح والرعاة وكل من أسهم في إنجاح هذا الحدث التراثي الكبير.
• صوايا: تنافس قوي على لقب الثلاثية
وأعلنت لارا صوايا مديرة مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة على كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بان الجولة الخامسة في وارسو والتي يشارك فيها عدد قياسي من الخيول هي اغنى وارفع سباق للخيول العربية في بولندا، بالإضافة إلى أنها الجولة الختامية للجولات الثلاثية التي ستشهد منافسة قوية والتي أقيمت على هامش المهرجان.
وأكدت صوايا ان كأسي بطولة الجولة الخامسة من كأس زايد وختام الجولات الثلاثية التي أقيمت في تولوز ودوندخت من قبل والأحد في وارسو خصص لها جائزة إضافية تبلغ 20 ألف يورو، وانه في حالة فوز احد الخيول بها ومرشح لها "مقاتل الخالدية "و" بريندر" سوف يقدمها عاصم ميرزا آل رحمه سفير الإمارات لدى بولندا الذي سيقوم بتشريف السباق.
وأكدت صوايا أن الدعوة مفتوحة للمشاركة في مسابقة "رشح واربح"، بإجمالي الجوائز المالية البالغة 100 ألف درهم وستكون كل المعلومات المطلوبة متاحة عبر موقع مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
www.sheikhmansoorfestival.com
• بواي: رابط عميق للثقافات
وتقدم ستيفن بواي بجزيل الشكر الى الشيخ منصور بن زايد ال نهيان علي منح شركة أبوظبي للاستثمار الفرصة لرعاية المهرجان الذي يعد جزءا من التراث الاماراتي العريق في رياضة الخيول العربية الأصيلة.
وأعرب بواي عن سعادة شركة أبوظبي للاستثمار بالحضور هنا في بولندا للمشاركة في دعم هذا الحدث الكبير والمهم في سباقات الخيول العربية الأصيلة الذي يمثل رابطا عميقا في الثقافات بين الامارات والدول الاخري في جميع المناحي.