الحراك الوحدوي يتحدى الحراك الجنوبي في اليمن

اليافعي (اليمن)- من منير الذرحاني
شعار الحراك الوحدوي

أسست شخصيات سياسية وثقافية واجتماعية من ابناء محافظتي لحج والضالع منظمة الحراك الوحدوي اليمني تزمناً مع احتفالات اليمنيين بالذكرى الـ32 لتولي علي عبدالله صالح منصب رئيس الجمهورية.
وقال بيان صادر عن اللجنة الوطنية للحراك الوحدوي اليمني في لحج والضالع "ان الحراك الوحدوي اليمني ملكاً لكل اليمنيين في الداخل والخارج واهدافه الرئيسية التصدي لاعداء الوحدة وفضح جرائم الانفصاليين ومخطاطاتهم ضد الوطن ومواجهة الشائعات والاباطيل والمغالطات التي تزرعها العناصر الانفصالية في بعض مناطق محافظات لحج والضالع بتمويل من الخارج لأجل التشهير بعدالة وعظمة الوحدة اليمنية والنيل من حضارة واصالة اليمن".
واضاف البيان "تم تأسيس الحراك الوحدوي اليمني كمنظمة يمنية مدنية مستقلة لا تنتمي الى اي حزب او جهة تعمل مع كل ابناء الوطن في الدفاع عن مكاسب ومنجزات الثورة والوحدة".
وأكد البيان على مواصلة للعمل الوطني والوحدوي والدفاع عن الثوابت الوطنية ومكاسب ومنجزات الوحدة، والتصدي لكل انواع المؤامرات والفتن والمخططات التي تستهدف وحدة الوطن والشعب.
وجرت عدة لقاءات واتصالات تشاروية بين عدد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية بهدف العمل من اجل مواجهة مخططات اعداء الوحدة وقد تمخض عن تلك اللقاءات الاتفاق على تأسيس كيان يمني وطني وحدوي مستقل ينطلق من محافظتي لحج والضالع ويمتد الى كل ربوع الوطن من المهره الى صعده والى جاليات اليمن في الخارج.
وتقوم حالياً لجنة خاصة باعداد البرنامج العام للحراك الوحدوي اليمني.
يذكر ان "الحراك الجنوبي" يطالب بانفصال الجنوب عن الشمال عقب دعوات أطلقها الرئيس اليمني الجنوبي السابق قبل الوحدة على سالم البيض من منفاه في مايو- أيار الماضي طالب فيها بتقرير"حق المصير" وفق استفتاء تشرف عليه الأمم المتحدة والجامعة العربية.